آخر تحديث :الاحد 10 ديسمبر 2023 - الساعة:02:35:50
آخر الأخبار
زلزال المغرب والفاجعة الذي حلت بهم
(الامناء نت/خاص:)

كتب /محمد محمود السبعي

أصابتنا جميعًا صدمة عميقة بعد الزلزال الذي ضرب أرضكم الطاهرة. تدمع قلوبنا ونعبر عن حزننا العميق للخسائر الفادحة التي تكبدتموها في هذه المأساة الهائلة.

إن فقدان 1037 شخصًا في هذا الكارثة صدمنا جميعاً، وأعتقد أن عائلاتهم وأحبائهم يعانون من الحزن العميق في هذا الوقت العصيب. أما عدد الجرحى البالغ 1204، بما في ذلك 721 حالة حرجة، فهو أمر مؤلم ومروع.

كانت الصور المدمرة والقصص المؤلمة التي تنتشر تحطم أرواحنا. نتألم لمعاناة الأشخاص الذين فقدوا منازلهم وأحبائهم، والذين يواجهون اليأس والحزن في هذه اللحظات الصعبة.

إلا أننا نتفاءل بقوة إرادتكم وتصميمكم في التعافي وإعادة بناء ما تضرر. لقد أظهرتم للعالم بأنكم أمة صامدة، قادرة على النهوض من أي كارثة تصيبكم.


في هذه الأوقات الصعبة، يجب أن تعلموا بأنكم لستم وحدكم. العالم بأسره يواكب تلك الآلام ويقف إلى جانبكم. سنعمل يدًا بيد للمساهمة في إعادة الأمل والاستقرار إلى حياة الناس في المغرب.

لن ينكسر عزيمتكم ولن تهزموا. ستنهضون أقوى وأجمل من أي وقت مضى. نحن مقتنعون بأن قوتكم وإرادتكم ستحقق المستحيل وتعيدون البسمة إلى وجوه الناس.

فلتبقى رؤية المغرب الجميلة وثقافته الغنية وشعبه الودود هي أملنا وقوتنا. ستتجاوزون هذه التجربة الصعبة وتعودون لتستعيدوا مجدهم ورونقهم.

لن يغيب الشمس عن المغرب، بل ستشرق أكثر إشراقًا وتزهر روح الأمل والتجدد في قلوبكم وفي كل ربوع الوطن.


شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل