آخر تحديث :الاربعاء 19 يونيو 2024 - الساعة:15:13:30
د. الكوكباني بآخر رواياتها تصل قائمة ال 60 لجائزة كتارا بدروتها التاسعة
(الامناء نت/خاص:)

تمكنت الروائية اليمنية د. نادية الكوكباني بعملها الروائي الجديد؛ أن تترشح في قائمة ال 60 لفئة الروايات غير المنشورة؛ في الدورة التاسعة 2023م لجائزة "كتارا" للرواية العربية؛ التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي.

حجزت رواية "مًدن تُزهرُ في الخريف" للدكتور "الكوكباني"؛ مكاناّ بجانب رواية "قاهرة" للروائي اليمني سمير عبدالفتاح؛ في إعلان القائمة الطويلة؛ عن أفضل الأعمال المشاركة في فئة الروايات غير المنشورة؛ لروائيين/ات من 12 دولة عربية؛ من أصل 833 عمل روائي مشارك من ضمن ذات الفئة.

أعربت د. الكوكباني عن سعادتها بتحقيق ذلك الإنجاز؛ وأنه يعني لها الكثير؛ في واحد من أهم الأحداث التي تحتفي بالرواية العربية؛ مشيرةّ أن روايتها الأخيرة جاءت بعد سنوات من التعب اللذيذ؛ سهر وصناعة شخصيات وبناء أحداث ومشاعر مختلطة؛ متمنيةّ التوفيق للأعمال الروائية المشاركة.

أضافت د. الكوكباني: "رغم فرحتي؛ إلا أنها غير مكتملة؛ فرحة إلا خطوة؛ لما يمر به وطني من استمرار الحرب والمعاناة والمآسي الإنسانية؛ ومع ذلك يبقى الأمل موجود؛ بأن يحل السلام؛ ويصل الأدب اليمني إلى أعلى المراتب".

الجدير بالذكر أن د. نادية الكوكباني؛ أستاذ مشارك في قسم العمارة كلية الهندسة بجامعة صنعاء؛ ناشطة وقاصة وروائية؛ حصدت العديد من الجوائز ودروع التكريم؛ تقديراّ لدورها المتميز في إثراء المشهد الثقافي اليمني والعربي.



شارك برأيك