آخر تحديث :الاربعاء 19 يونيو 2024 - الساعة:16:31:30
لملس يدشن المساق الثاني من مسار منحة المحافظ لتدريب 1000 شاب وشابه بتمويل صندوق المهارات 
(الأمناء/خاص)

دشن وزير الدولة ، محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ، اليوم ، المساق الثاني من مسار منحة المحافظ لتدريب وتأهيل ا1000 شاب وشابة ، الذي يأتي ضمن مسارات البرنامج الوطني للشباب ، الممول من صندوق تنمية المهارات.

وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي ، ووكيلي محافظة عدن رشاد شائع وعبد الرؤوف السقاف ، ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم والمدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الإدارة العامة الدكتور عبد الله داغم محمد ، أكد لملس ، أن السلطة المحلية تولي اهتمام كبير لقطاع الشباب في عدن ، من خلال استهداف قدراتهم و إمكانياتهم في خدمة المجتمع ، والعمل على تنفيذ مخرجات البرنامج الوطني للشباب عبر تسخير كل الإمكانيات المتاحة لرفع مداركهم والاستفادة منهم في مفاصل الدولة.

وأشاد الملس بالجهود المبذولة من قبل صندوق تنمية المهارات ورجال المال والاعمال الذين ساهموا في دعم وتنفيذ برامج وفرص تدريبية تستهدف الشباب بدرجة رئيسية في مختلف المجالات والتخصصات المطلوبة .. متمنياً بذل المزيد من الجهود المشتركة في تقديم الدعم اللازم للشباب وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات .

من جانبه أوضح وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبد الرؤوف زين السقاف ، أن البرنامج الوطني للشباب يهدف إلى تعزيز دور الشباب وتمكين قدراتهم بما يخدم مصلحة الوطن بمختلف التخصصات والمجالات العلمية و العملية وتبني الأفكار النوعية والإبداعية ، حيث يأتي تنفيذ هذا البرنامج بالشراكة مع قيادات الجانب الحكومي والخاص .. مشيداً بجهود الصندوق في إنجاح مسار التدريب والتأهيل للشباب الذي يأتي ضمن معايير حديثة تلبي احتياجات سوق العمل.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم ، أن الصندوق يسعى إلى تقديم كل الدعم اللازم للشباب لتطوير مداركهم والاستفادة منهم بالمستقبل من أجل تحقيق التنمية المستدامة للبلاد في مختلف المجالات الاقتصادية ، حيث سيتم تنفيذ برامج تدريبية جديدة خلال الفترات القادمة ضمن مراحل البرامج التطويرية لعمل الصندوق ، والتي تحقق الاستقرار والسلم الاجتماعي في البلد .

حضر التدشين مدير عام مكتب التعليم الفني بعدن محمد شكلية وعدد من أعضاء مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات بعدن .



شارك برأيك