آخر تحديث :الاربعاء 19 يونيو 2024 - الساعة:16:31:30
اختتام ورشة استماع حول واقع ومستقبل قطاع الكهرباء في عدن
(عدن/الامناء نت/سماح إمداد:)

اختتمت مؤسسة افاق شبابية ومؤسسة sos للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن وبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED  فعالية  في مجال مفاهيم وادوات المشاركة المجتمعية  " تحت عنوان "تطبيق جلسات استماع حول واقع ومستقبل قطاع الكهرباء في عدن .

وتاتي هذه الفعالية ضمن مشروع المشاركة المجتمعية " المرحلة الخامسة بحضور المدربة / حُسن النجار   مؤسسة sos للتنمية ، والاخ / حسام احمد ممثل عن مؤسسة افاق شبابية ومشاركة عدد من الشباب والشابات من مختلف القطاعات المجتمعية من المحافظة 

 تلقى المشاركون  من المدربة حُسن النجار عددا من المفاهيم من الحكم الرشيد والمشاركة  والمساءلة المجتمعية والدور التطوعي الذي يلعبة الافراد في العمليات الحكومية في عمليات التنمية .

كما تعرف المشاركون على مبررات مشاركة المواطنين في تحسين المساواة وتحسين جودة الخدمات والسياسات العامة .

كما تم تقسيم المشاركون الى مجموعات عمل وعمل نشاط عصف ذهني حول المفاهيم والمحاور التي تم استعراضها.

وعلى هامش التدريب اقيمت  جلسة استماع في مؤسسة "sos " للتنمية حول واقع ومستقبل قطاع الكهرباء في عدن والتي اتسمت خصائص الجلسة في الحق لاي شخص ان يشارك سواء كان فرد اوممثل عن مجموعات وتمكن المواطنين من خلال رفع اصواتهم للمسؤولين حيث ان ينظر المواطنين للمسؤولين بشكل إيجابي مما يقلل الفجوة بينهما وتقبل وجهات النظر الاخرى  التي توضح بان الحكومة مفتوحة لجميع الاطراف المعنية للتشاور وتبادل المعلومات باعتبارها الطريقة المفضلة عند التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لعدد كبير من اصحاب المصلحة.

كما استعرض المشاركون من  ادوارهم في التدريب معاناة الكهرباء وخاصة في فصل الصيف وتم النقاش مع الطرف الاخرى والتعرف والتوضيح   الصعوبات والتحديات التي تواجههم .

كما تقدم المشاركون بالشكر  لمؤسسة sos للتنمية  للمدربة حُسن النجار ، والاخ حسام احمد  ممثل مؤسسة افاق شبابية على اتاحة التدريب حول ادوات   المساءلة المجتمعية والتحديات والادوات التقليدية .

في ختام التدريب تم التقاط الصور التذكارية.



شارك برأيك