آخر تحديث :الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة:10:48:22
برعاية الوزير الزعوري..ورشة خاصة لتحديث الدليل الوطني لنظام ادارة الحالة"المرحلة النهائية"
(عدن/الامناء نت/خاص:)

بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن أعمال الورشة الخاصة بالمرحلة الثانية والنهائية لتحديث الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وبدعم من منظمة اليونيسف.
 
وخلال الورشة التي ينظمها قطاع الرعاية الإجتماعية بالوزارة ممثلاً بالإدارة العامة للدفاع الإجتماعي أعرب الأستاذ صالح محمود أبوسهيل وكيل الوزارة  لقطاع الرعاية الإجتماعية عن شكره وتقديره للمشاركين في المرحلة الأخيرة من تحديث وتطوير الدليل ليصبح دليلاً وطنياً معتمداً لكل المشتغلين في نظام إدارة الحالة.
موضحاً أن لدى الوزارة أدلّة في مختلف المجالات تستطيع من خلالها  تقديم خدمات واضحة وصحيحة للفئات المستهدفة. 

ولفت الى أن الوزارة تأمل من خلال تحديث وتطوير هذا الدليل أن يصبح منهجا دراسياً للطلاب في الجامعة بما يسهم في إعداد  اختصاصيين على قدرٍ عالٍ من المعرفة في نظام ادارة الحالة. 
وشكر الوكيل منظمة اليونيسف لدعمها برامج الوزارة والتي منها مشروع إدارة الحالة.

من جانبه عبّر الأخ ايهاب محمد بابريش مدير عام إدارة الدفاع الإجتماعي بالوزارة عن سعادته بالوصول الى المرحلة النهائية لإعداد الدليل بعد استكمال كافة مكوناته من قبل لجان الإعداد بمتابعة وإشراف مباشر من قبل معالي الوزير الزعوري..معتبراً إعداد الدليل نجاحاً جديداً يُضاف للنجاحات التي تحققها الوزارة في ظل قيادة معالي الوزير.

هذا وتهدف الورشة التي يشارك فيها نخبة من الأكاديميين من جامعات عدن وحضرموت وتعز ومنظمات محلية ودولية الى مراجعة شاملة ونهائية لمكونات الدليل الذي احتوى ستة فصول "المفاهيم والمصطلحات، والأسس القانونية، وهيكل العاملين، والمنهجية والفيئات المستهدفة، وإدارة الحالة".



شارك برأيك