آخر تحديث :الاربعاء 24 ابريل 2024 - الساعة:18:43:51
وفد اجنبي يزور مقر اتحاد نساء اليمن بالعاصمة عدن
(عدن/الامناء/خاص:)

زار  صباح اليوم، وفد من الحكومة الهولندية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان مقر اتحاد نساء اليمن _ عدن، بالعاصمة عدن، لإفتتاح الدور الثاني لمركز التدريب والتأهيل التابع لدار الايواء وقاعتي التدريب بالاتحاد . 


  واطلع الوفد المكون من السيدة نويكي رويتر السكرتيرة الأولى للسلام والأمن والعدالة، والسيدة آني فيستجينز خبير مواضيعي في الصحة، السيد وون حيوك إن، والسيد كيندي شيبفو نقودز ، والسيد عبدالغني الوجيه، من قيادة الاتحاد ، على اهم الخدمات المجانية التى يقدمها الاتحاد للمجتمع وخاصة للنساء المعنفات والناجيات من العنف من دعم صحي ونفسي وقانوني وايواء آمن وتمكين اقتصادي وتوعية بخطوة العنف وانواعه وأشكاله والثقافية منه  .

 واستمع الوفد من أعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد على التحديات التى تواجههن اثناء  العمل، وشرحاَ مفصلاً عن انشطة مشروع  تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن من خلال تقديم خدمات العون القانوني والحماية للنساء المحتجزات والمعنفات .


وقالت، ا.فالنتينا مهدي ،القائم بأعمال رئيسة الاتحاد_ عدن:  أن الاتحاد يحظى بعلاقة تعاون وتقدير مع الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بعدن ومكتب الشئون الاجتماعية والجهات ذات العلاقة وذلك من خلال تسهيل عمل الفرق العاملة  بمختلف الانشطة كما اشارت الى التنسيق مع المنظمات المحلية والخارجية في إحالة الحالات من وإلى الاتحاد لتقديم خدمات متكاملة للمرأة المعنية او الناجية من العنف .


وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الأجنبي قيادة اتحاد نساء اليمن _ عدن، على الجهود المبذوله والمثمرة في انجاح كافة المهام والخدمات المقدمة من الاتحاد لكافة الشرائح في محافظة عدن والمناطق المجاورة وان قيادة الاتحاد لديهن الكفاءة العالية والقوة  في إدارة هذا الصرح  . 


وكان في استقبال الوفد ا.فالنتينا مهدي قائم بأعمال رئيسة اتحاد نساء اليمن عدن، ا.سمارة العراسي مديرة دائرة المشاريع، ا.فيروز محمد احمد مديرة مركز التدريب والتأهيل في اتحاد نساء اليمن _ عدن.







شارك برأيك