آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:11:54:48
مدير المؤسسة العامة للتأمينات (عدن) :انجزنا التقرير السنوي للعام 2022م ونفذنا الخطة بزيادة عن خطة 2021م (10,5) وإجمالي نسبة الزيادة (24%)
(عدن/الامناء/رياض شرف:)

أكد مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فرع عدن فيصل صالح بن صالح ان خطة العام الماضي 2022م تم تنفيذها بزيادة عن الخطة التي أعدها فرع المؤسسة بعدن بنسبة (10,5%) وبإجمالي في الزيادة بنسبة 24% عن عام 2021م حيث كان الجانب المالي المتعلق بالإيرادات بمثابة صعوبة تواجهنا منذ بداية تسلمنا زمام قيادة مؤسسة التأمينات الاجتماعية فرع عدن في منتصف عام 2021م فكانت الإيرادات حينها لا تتجاوز خمسة مليارات.. وبإعادة ترتيب مسار العمل الإداري وبتكاثف وتضافر الجهود المبذولة من قبل موظفي فرع المؤسسة بعدن والذي صب في مجرى واحد وهو العمل نحو تحقيق إيرادات أفضل عن الأعوام السابقة.
وأقولها بأمانة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم الاهتمام الجاد الذي يوليه معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (المركز الرئيسي) بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي وأيضا جهود الموظفين بفرع المؤسسة بعدن استطعنا بفرع المؤسسة بعدن تحقيق إيرادات مرضية حيث يبين التقرير السنوي للعام 2022م الذي انجزناه بأن إيراداتنا وصلت الى ثمانية مليار و862 مليون ريال أي بزيادة بلغت أربعة مليار.. كل هذه الإيرادات هي بمثابة اشتراكات المؤمن عليهم.
وأضاف مدير عام مؤسسة التأمينات الاجتماعية فرع عدن فيصل صالح بن صالح أن إجمالي المديونية المحصلة بلغت 619 مليون و567 ألف و539 ريالا بزيادة 50% وكانت مديونية مجمدة ومنتهية.
وكشف مدير عام المؤسسة العامة فرع عدن عن بعض الاشكاليات التي لازالت تواجه عمل فرع المؤسسة بعدن ومنها تأخير التعزيزات المالية والمتمثلة بالموازنة التشغيلية من قبل المركز الرئيسي للمؤسسة بعدن وان فرع المؤسسة بعدن قد حرص على وضع آلية تنظيمية لصرف معاشات المتقاعدين بانتظام شهريا دون تأخير حيث يصل إجمالي صرف معاشات المتقاعدين شهريا 228 مليون ريال.. وأن فرع المؤسسة بعدن ينضوي تحت مسؤوليته ثلاثة مكاتب للمؤسسة في محافظات لحج وأبين والضالع.
واختتم مدير عام مؤسسة التأمينات الاجتماعية بعدن حديثه مناشدا كلا من المدارس الخاصة والأهلية والمستشفيات الخاصة بضرورة الاسراع في تسديد الاشتراكات التأمينية للمؤمن عليهم من موظفيهم حتى لا يتعرضوا للإجراءات القانونية فالالتزام بتسديد اشتراكات المؤمن عليهم يتيح لهم الاستفادة من منافع المؤسسة المعاشية كالحصول على المعاش عند الشيخوخة ومعاش العجز ومعاش الوفاة.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص