آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:11:54:48
رئيس المجلس الانتقالي بمديرية حجر العقيد عمر احمد بن داغار لـ "الأمناء": لا خيار لنا غير التحرير والاستقلال
("الأمناء" لقاء/ عدنان سعيد:)

مديرية حجر احدى مديريات حضرموت الغربية المشهورة بزراعة النخيل، حيث يزرع اكثر من ثلاثة مليون نخله.

الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية كان له دورا كبيرا في استتاب الأمن والاهتمام بقضايا المواطنين.

"الأمناء" التقت العقيد عمر احمد بن داغار رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حجر في حضرموت واجرت معه هذا اللقاء.. فإلى نصه:

 

 

*مع إنتهاء العام 2022م كيف تقيمون عمل إنتقالي المديرية؟ والدور الذي قام به؟

-بداية نتقدم بالشكر لصحيفة الأمناء.. طبعا نحن في الهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية حجر لدينا خطط للانشطة والفعاليات الشهرية وكل دائرة من دوائر المجلس تنفذ ما هو مرسوم لها بالخطة.

وخلال هذا العام نفذت دائرة الشباب والطلاب انشطتها منها مثلا تكريم الطلاب الاوائل في المدارس، بينما دائرة المرأة والطفل عملت على إعادة تحفيز صفوف محو الامية وهناك عدة نشاطات تم تنفيذها مثل دعم المزارعين ودعم شبكة المياه وإعادة بناء وترميم ما خربته الأمطار والسيول في الخط العام في المديرية.

الدائرة السياسة والحقوق والحريات ودائرة الفكر والارشاد نفذت كل ما خطط لها.

 

*مديرية حجر مديرية امنة كيف تساهمون في تثبيت الأمن فيها؟

-القيادة المحلية في المديرية تقوم بمساعدة الأمن في حل بعض المشاكل للداخلية مع المواطنين كما يقوم المجلس بالبحث والتحري وجمع معلومات أثناء تحركات أي عناصر إرهابية او تخريبية وإبلاغ عنها إدارة الأمن.

 

*كيف هي علاقتكم مع السلطة المحلية بالمديرية؟

-علاقتنا مع السلطة المحلية في المديرية تحتاج الى وشاج اكثر فمواطني المديرية بحاجة الى مزيد من الخدمات.

 

*العمليات الإرهابية تعبث بين الحين والاخر في مجتمعنا الجنوبي وموقفكم الثابت والمشرف كونكم أول من أدان وأستنكر ما تعرض له رئيس إنتقالي محافظة حضرموت من محاولة فاشلة غادرة كادت ان تودي لوفاته.

-نقول لهم ان ما تقومون بها من اعمال قذرة ووسخة ودنيئة لن تخيفنا او تمنعنا من تنفيذ اهدافنا النبيلة في سبيل الحرية والاستقلال، وان اعمالكم الاجرامية تزيدنا صلابة وتلاحم وعزيمة واصرار في المضي قدما حاملين تطلعات شعبنا وقضيته الجنوبية العادلة.

 

*تشتهر مديرية حجر بزراعة النخيل وزراعة اصناف متعددة من الحبوب.. كيف هي اهتماماتكم بالزراعة؟

-نحن في المجلس الانتقالي بالمديرية نقوم بدعم المزارعين أثناء العمل في قنوات الري في مختلف الجوانب الزراعية، ولا زالت لدينا نشاطات مرسومة في خططنا القادمة لبعض السواقي التي بحاجة الى صيانة.

 

*علاقتكم فاعلة ومشرفة مع انتقالي المحافظة وتحضون بإحترام وتقدير من قبل رئيس انتقالي المحافظة.. كيف تقيمون تلك العلاقة؟

-علاقتنا علاقة ترتكز على مبدأ الثقة المتبادلة في المحبة والاخاء من اجل النضال الواحد ضد الاحتلال الغاشم في تنفيذ اهدافنا النبيلة من اجل الحرية والاستقلال.

 

*فخامة الرئيس عيدروس رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقيادة في المجلس الإنتقالي يسعون الى تحقيق اهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال ماذا تقولون في ذلك؟

-نقول لا خيار لنا غير التحرير والاستقلال فسير يا عيدروس إلى الأمام ولن تنحن لأي ضغوطات مهما كان الثمن.. ونحن شعبك الذي فوضك في تحقيق حلمه وتطلعه في تحقيق حريته واستقلاله وقيام دولته المستقلة على تراب ارضه.

فخامة الرئيس القائد عيدروس هو رمز شعبنا الأبي وثقتنا فيه لا ينازعها شك ابد قط فهو قائدنا وحامل راية شعبنا الجنوبي.

 

*يناضل شعبنا الجنوبي قاطبة وابناء حضرموت خاصة في إخراج المنطقة العسكرية الاولى الغزاة.. كيف يساهم إنتقالي حجر في هذا الجانب؟

-انتقالي حجر شارك في ثلاث فعاليات متتالية ولا زال يشارك جنبا الى جنب مع الشرفاء في إخراج الإرهاب المتسلط في الوادي والصحراء.. وسنعمل كل ما في وسعنا مع اخوتنا في الوادي والصحراء في خروج هذه القوة التي ترعى الارهاب ولابد لها ان تغادر ارضنا الجنوبية بلا رجعة.

 

*كيف هي علاقتكم مع المجالس الانتقالية في المديريات وخاصة مديرية بروم ميفع ومديرية يبعث المجاورتين؟

-علاقتنا علاقة ممتازة يسودها المحبة والإخاء والاحترام المتبادل، حيث نقوم بالتنسيق في تنفيذ انشطة مشتركة، ولدينا خطة تنسيق مشتركة لتنفيذ انشطة وفعاليات قادمة خاصة تلك التي تلامس قضايا مواطنينا في المديريات الثلاث.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص