آخر تحديث :السبت 10 ديسمبر 2022 - الساعة:01:21:01
رسالة جون كيري للأغنياء: الوقت مناسب لتعويض فقراء تغير المناخ
(الأمناء نت / وكالات:)

أكد جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ، التزام القليل من الدول بحاجز 1.5 درجة انبعاثات كربونية، وأشاد بمساهمات مصر وألمانيا

وأضاف كيري، خلال كلمة له في شرم الشيخ، أن الدول التي بدأت تحالفها في جلاسكو تتحد لبناء توجه عام نحو الطاقة الخضراء وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأشار المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ إلى أن بعض الدول عارضت ذكر هدف اتفاقية باريس للمناخ في 2015 بالحد من زيادة درجة حرارة الأرض في نطاق 1.5 مئوية في النص الرسمي لقمة الأمم المتحدة للمناخ (كوب27) المنعقدة في مصر.

ولفت  إلى وجود "أنواع مختلفة من مخاطر الاستثمار المرتبطة بالتغير المناخي".

وعن أجندة الولايات المتحدة في كوب 27، يقول كيري إننا نناقش قضية تمويل المناخ ونحاول إيجاد إطار قانوني لذلك، وأتفق مع الرئيس بايدن في إمكانية تعويض الخسارة والضرر الناجمتين عن التغير المناخي.

 ونبه كيري إلى أن الوقت أصبح مناسبا الآن لتعويض الدول المتضررة من تداعيات تغير المناخ، مضيفا أن "هناك العديد من الدول تتأثر أكثر من غيرها بتداعيات تغير المناخ"

وأثنى كيري على جهود مصر وألمانيا في تحقيق الحياد المناخي، قائلاً "هناك دول عدة بينها مصر وألمانيا تسعى لزيادة مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على حرارة الأرض".

وتابع المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ "نحتاج لتعزيز التمويل الدولي لتحقيق الأهداف المتعلقة بمواجهة الانبعاثات الكربونية".


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص