آخر تحديث :الاربعاء 17 اغسطس 2022 - الساعة:22:04:39
وزير الشباب والرياضة يستقبل رؤساء بعثات أندية كرة اليد، ويمنحهم مكرمته العينية
(الأمناء نت / خاص:)

استقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، رؤساء بعثات الأندية المشاركة في بطولة الجمهورية لكرة اليد، والتي تجري منافساتها في العاصمة عدن، ومنحهم مكرمته العينية التي أعلن عنها أول أمس الثلاثاء، والمقدرة بـ (11 مليون ريال).

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، رؤساء بعثات الأندية الـ ( 10) المشاركة ولجنة الحكام والمسابقات، في مبنى الوزارة بمدينة الشيخ عثمان، وبحضور عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء عموم الإدارات العامة وقيادة الاتحاد العام لكرة اليد والحكام.

وعبر البكري، عن "سعادته البالغة بلقاء الشباب والرياضيين من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية، بما فيها الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، مبينًا إلى إن الرياضة تجسّد حقيقة اللحمة الوطنية، بين شباب المحافظات والمساحة التي تركض على جنباتها صور المحبة والسلام والوئام".

وأشار، إلى إن "الوزارة وبتوجيهات مستمرة من القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، تولي الشباب والرياضيين جل اهتمامها، وتحرص على دعم وتبني مشاركتهم في مختلف النشاطات والفعاليات (محليًا وخارجيا)".

وتابع، "إن يلتقي الشباب اليوم من محافظات (صنعاء، وحضرموت، وذمار، وتعز، وإب، والحديدة، وأبين، ولحج)، في العاصمة عدن وفي مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، فتلك مزيّة ومنقبة لا تصنعها إلا الرياضة ولا تسطع شموس ألقها إلا في ميادينها، باعتبارها دوما رسالة (محبة وسلام ووئام) بعيدًا عن كل اشكال المناطقية والتفرقة الحزبية".

وذكر، إن الوزارة ومنذ لحظات تأسيسها في العام 2015، في العاصمة عدن، عقب انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية الدستورية، تحملت على عاتقها هم أحياء الأنشطة الرياضية ودعم المسابقات والحرص على التواجد اليمني في مختلف المحافل العربية والدولية، لنقول للعالم إن اليمن الكبير، رغم العواصف والأنواء لا زال ثابتًا وحاضرًا بشبابه ورياضييه، وإنه وبالرياضة وحدها تجتمع القلوب وتتآلف مهما كانت التباينات".

من جانبهم شكر رؤساء أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، معالي الوزير على مكرمته الجميلة لهم، معتبرين اهتمام الوزير وحرصه على اللقاء بهم، دليل على حسن الشعور بالمسؤولية والتعاطف مع الأندية وهمومها المختلفة.

عقب ذلك قام معالي الوزير البكري، بتسليم رؤساء البعثات الرياضية للأندية المشاركة وعددها 10 أندية، من مليون ريال لكل نادٍ، بالإضافة إلى مليون ريال للجنة الحكام والمسابقات في الاتحاد العام لكرة اليد.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل