آخر تحديث :السبت 10 ديسمبر 2022 - الساعة:02:52:00
ترافع المحامي الديب عن قاتل نيرة أشرف يثير جدلا واسعا
(الأمناء نت /)

 أثار إعلان المحامي بالنقض فريد الديب الترافع عن المتهم محمد عادل في واقعة مقتل نيرة أشرف، جدلًا واسعًا في مصر في ظل توقعات البعض بإمكانية استغلال المحامي الشهير بعض الثغرات لتخفيف الحكم عن القاتل.

وأرسلت محكمة جنايات المنصورة أوراق الدعوى الخاصة بالقضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، حيث حددت المحكمة جلسة غدٍ الأربعاء للنطق بالحكم.

وقال الديب إنه في حال تكليفه بكتابة مذكرة النقض في الحكم الصادر سيتولى ذلك، دون النظر على أنها قضية رأي عام، لافتًا إلى أنه في حالة تكليفه بكتابة مذكرة النقض عقب صدور الحكم لن يتردد عن أداء واجبه في إسناد كل الدفوع والأسباب وتقديمها إلى محكمة النقض في المواعيد القانونية.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمته بتهمة ذبح طالبة المنصورة نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار.

واعتبر محامون وخبراء أن هناك بعض الثغرات في القضية والتي يمكن استغلالها في نقض الحكم وإعادة محاكمة المتهم من جديد خلال الفترة المقبلة.

وأبدى أقارب الضحية رفضهم لوجود أي جلسات جديدة في محاكمة المتهم، داعين إلى إنهاء القضية سريعًا وتنفيذ حكم الإعدام في المتهم.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص