آخر تحديث :الاثنين 17 يناير 2022 - الساعة:03:05:26
لحج : تربية حالمين تناقش آلية تنفيذ المسابقات العلمية والرياضية بمدارس المديرية
(حالمين/الامناء/جهاد الحالمي:)

ناقشت إدارة التربية والتعليم بمديرية حالمين محافظة لحج  خطة تنفيذ المسابقات العلمية والرياضية في مدارس المديرية للعام الجاري 2022م. 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته إدارة التربية والتعليم بالمديرية مع مدراء المدارس صباح اليوم الخميس13 يناير 2022م في مكتب التربية والتعليم بالمجمع التربوي بعاصمة المديرية حبيل الريدة وذلك لمناقشة آلية تنفيذ المسابقات المدرسية بشقيها العلمية والرياضية في مدارس المديرية.

الاجتماع بدء بكلمة مدير التربية والتعليم بالمديرية عبدالحكيم صالح رحب خلالها بالحضور وشكرهم على حضورهم وتفاعلهم ،واشار في كلمته إلى أهمية المسابقات بإعتبارها أنشطة تسهم في تحسين العملية التعليمية من خلال المنافسة الشريفة بين المدارس والطلاب على وجه الخصوص،مؤكداً بان هناك مسابقات علمية للصف التاسع ومسابقات أخرى للقران الكريم للمرحلتين(1-4) و(5-9) ومسابقات في الفصاحة وإلقاء الشعر وفن الخطابة بين طلاب الثانوية،بالإضافة إلى مسابقات رياضية لمدارس الثانوية".

وفي ختام كلمته حث مدير التربية والتعليم الجميع على التفاعل الايجابي لإنجاح المسابقات بما يعكس صورة مشرفة عن حالمين ككل".

من جانبه شدد رئيس قسم التعليم الاستاذ عبدالله حمود على ضرورة التفاعل وبذل الجهود لإنجاح مثل هذه الانشطة والتي تقام سنوياً بين المدارس".

وتحدث في الاجتماع رئيس قسم التوجيه بالمديرية الاستاذ عمار صالح عن خطة تنفيذ المسابقات والآلية المتبعة لذلك والتوقيت الزمني لها.

كما شهد الاجتماع جملة من  الملاحظات التي طرحها مدراء المدارس والتي كانت قيمة وجميعها تصب في انجاح المسابقات وتجنب السلبيات التي رافقت سير المسابقات في الأعوام السابقة،وتحدث عدد منهم عن  الصعوبات التي تواجه سير عمل المسابقات وقد أبدوا استعدادهم على بذل كل الجهود لانجاحها.

وفي ختام الاجتماع قدم مدير التربية والتعليم عبدالحكيم صالح شكره وتقديره لرجل الخير عجيب فضل محمد "ابوامير" الذي أبدى إستعداده لتحمل تكاليف سير المسابقات وتكريم الفائزين على مستوى المديرية.

بدورهم مدراء المدارس قدموا رسالة شكر للأخ ابو أمير على هذه اللفتة الكريمة والتي تعتبر بادرة طيبة فريدة بأعتبارها  تحصل لأول مرة في المديرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز