سقطرى.. ما بعد إفشال مؤامرة الإخوان وإحباط مخطط تركيا  - الأمناء نت | أمانة الكلمة .. احترام الحقيقة
آخر تحديث :الاربعاء 20 اكتوبر 2021 - الساعة:02:10:44
سقطرى.. ما بعد إفشال مؤامرة الإخوان وإحباط مخطط تركيا 
(سقطرى/الامناء/خاص:)

19يونيو من العام 2020م، يعد يوم مشهود لأبناء محافظة ارخبيل سقطرى الإستراتيجية، حيث توج أبناء الجزيرة انتفاضتهم الشعبية ضد السلطة الموالية لحزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن)، بالانتصار عليها، وتحرير المحافظة من قبضتها، وتسلم المجلس الانتقالي في المحافظة إدارة شئون محافظتهم، وبذلك يكونوا قد افشلوا مؤامرة الإخوان واحبطوا اطماع تركيا، وفتحوا عهد جديد للمحافظة بقيادة الانتقالي.

((إفشال مؤامرة الإخوان))

على مدى أعوام سابقة توغل إخوان اليمن في سلطة محافظة سقطرى، وتصاعد هذه التوغل، منذ تعيين رمزي محروس محافظا للمحافظة، وأصبحوا يهددون استقرار ومعيشة المواطنين، وسخروا كل جهودهم من أجل الهيمنة على الجزيرة والسيطرة عليها إداريا وعسكريا وامنيا.
إلى أن أبناء محافظة سقطرى وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة أدركوا خطورة هذا الأمر باعتبار تمرير مؤامرة الإخوان يترتيب عليها تمكنهم من المحافظة، وتنفيذ أجندات الإخوان الخارجية، وتحديدا داعميهم تركيا وقطر، واستطاع المجلس الانتقالي مسنود بالإرادة الشعبية من إفشال مؤامرة الإخوان على سقطرى.

((إحباط مخطط تركيا في سقطرى))

وفي الوقت الذي شكل انتصار المجلس الانتقالي مسنودا بالإرادة الشعبية في سقطرى، إفشال لمؤامرة الإخوان، فقد كان لذلك وبلا شك، انتصار أكبر يتمثل في إحباط الأطماع الخارجية بالسيطرة على الجزيرة، وتحديدا تركيا التي سعت لبناء قاعدة عسكرية في سقطرى، ولكنها فشلت.
وتصاعدت الأطماع التركية خلال الفترة الأخيرة، سيما مع تمكنها من بناء قاعدة في الصومال، وسعت عبر الإخوان لتنفيذ مخططها باقامة قاعدة في سقطرى حتى تتمكن من الهيمنة على خط الملاحة الدولية في خليج عدن وباب المندب، ومن هذا المنطلق تكمن أهمية انتصار الانتقالي في إحباط هذا المخطط التركي.

((مستقبل الجزيرة))

عام ونيف منذ تحرير سقطرى من الإخوان، شهدت المحافظة تحسن في الجانب الأمني، وتمكن أبناء المحافظة من إدارة محافظتهم دون أجندات خارجية، وكسرت قيود الحصار والأزمات التي كانت تفتعلها سلطة الإخوان، في جانب الخدمات والمسابقات النفطية.
ومن شأن الإدارة الحالية بقيادة المجلس الانتقالي، أن تنهض بمحافظة ارخبيل سقطرى، وتستفيد من الموارد التي كانت تستخدمها سلطة الإخوان لمخططاتها، وكذلك الدعم الاغاثي والتنموي الخارجي، وأحداث تنمية وتحسين الخدمات وتطويرها، سيما ودحر سلطة الإخوان سوف يسهل عمل المنظمات الدولية وتنفيذ مشاريع في المحافظة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز