آخر تحديث :الاربعاء 03 مارس 2021 - الساعة:14:41:18
الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي أبين تعقد اللقاء التشاوري الأول لمديري الإدارات القانونية في المديريات
(أبين/الأمناء/خاص:)

عقدت الإدارةُ القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء، اللقاء التشاوري الأول، لمديري الإدارات القانونية في الهيئات التنفيذية في قيادات المديريات، بحضور  محسن عبد سعيد , نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة.

وفي اللقاء، أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية،أكد على أهمية دور رجال القانون في الانتصار لقضايا المواطن، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها.
كما أكد سعيد على أهمية تعزيز الدور القانوني في معالجة مختلف القضايا المتعلقة بعمل الإدارات في المديريات، وتأسيس العمل وفق اللوائح المتبعة، إعادة ترتيب أوضاع الإدارات وفقا لمتطلبات المرحلة . 

وافتتحت بعدها المحاميةُ ابتهال ناصر مديرة الشؤون القانونية بتنفيذة انتقالي أبين، اللقاء التشاوري بشكر مديري الإدارات على حضورهم اللقاء الأول لتفعيل وتنشيط عمل الإدارات القانونية، والذي يأتي في إطار الجهود التي تبذل لوضع لبنات العمل المؤسسي للمجلس الانتقالي في مختلف المجالات .

وقدم مديرو الإدارات في اللقاء شرحا لأبرز أبرز الصعوبات والمعوقات التي ترافق سير عمل الإدارات القانونية، ومقترحات وسُبل معالجتها.
واستعراض اللقاء اتجاهات العمل واللوائح المنظمة لعمل القيادة المحلية، حيث تم تكليف الإدارات في المديريات بتقديم مقترحات لإجراء تعديلات وفقا لما تتطلبه المرحلة، وكذا عمل قوائم للحقوقيين في المديريات, لتشكيل اتحاد الحقوقيين الجنوبيين، حسب التكليف المعمم من الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

وخرج اللقاء بجملة من التوصيات والقرارات، لبرنامج عمل الإدارات القانونية في المديريات.
حضر اللقاء مدراء الإدارات بالهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة أبين
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص