آخر تحديث :الخميس 04 مارس 2021 - الساعة:23:54:38
الأزمات تتفاقم وحكومة المناصفة "محلك سر" .. أزمة جديدة في المشتقات النفطية
(عدن / الأمناء نت / خاص :)

شوهدت يوم أمس طوابير طويلة من السيارات أمام محطات التزود بالبنزين في العاصمة عدن، في مشهد ينذر بتفاقم أزمة جديدة تلوح بالأفق .

وتأتي أزمة انعدام الوقود في المحطات بالتزامن مع تزايد عدد ساعات الانطفاءات في التيار الكهربائي بعد أن أعلنت مؤسسة الكهرباء بعدن قرب نفاد الوقود من كافة المحطات .

ونفى مصدر مسؤول في شركة النفط بعدن وجود أزمة في المشتقات النفطية، مشيرا إلى ترتيبات تجريها قيادة الشركة ممثلة بمديرها العام الأستاذة إنتصار العراشة مع الجهات المعنية لإتمام آلية تموين السوق المحلية بالوقود.

وأكد المصدر عدم وجود ارتفاع جديد في سعر الوقود، لافتا إلى أن الزيادة الأخيرة جاءت نظرا لارتفاع الأسعار عالميا بالإضافة إلى ارتفاع صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة المشكلة لشراء وتحديد الأسعار تعكف حاليا على دراسة الأوضاع التي من شأنها الوصول إلى حلول مناسبة، منوها إلى أن هذا الارتفاع أدى إلى تأخر نزول المشتقات النفطية للسوق المحلية مما أثار بلبلة من قبل البعض.

وأكد أن قيادة الشركة تقوم بجهود كبيرة لضمان تموين محطات توليد الكهرباء بالوقود فيما تعمل الحكومة والجهات المختصة في السلطة المحلية بعدن وشركة النفط لتجاوز أي عثرات بالتموين وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين.

ودعا المصدر كافة المواطنين إلى عدم تصديق الإشاعات والتموين بما يحتاجونه من المشتقات النفطية لتفويت الفرصة أمام تجار السوق السوداء.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل