آخر تحديث :الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - الساعة:12:03:46
مزرعة الروسي نموذج بحاجة الى دعم وتشجيع
("الأمناء نت "/ كتب/زكرياء محمد محسن)

 فيما الجهات الرسمية ذات العلاقة تتجاهل الأمر .. الزيارات من قبل المهتمين بأمور الزراعة تتوالى إلى مزرعة " الروسي " الكائنة في منطقة #الحود والتي تعد تجربة رائدة وفريدة في زراعة البامية والكوسة والطماطم .

الروسي طموحاته لا يحدها حدود فهو يطمح إلى توسعة مزرعته المتواضعة وإنشاء مشتل يحوي مختلف الأنواع من الأشجار والنباتات وكما يقال مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة ..  لكن أكبر العوائق التي تواجه الروسي هي عدم توفر بعض الشتلات والبذور للأصناف التي يرغب بزراعتها إلى جانب ما زرعه من سابق ، فضلاً عن عدم توفر العدة والأدوات التي تمكنه من تنمية مزرعته ورعايتها والاهتمام بها كما يجب ومكافحة ما يهددها من آفات قد تقضي عليها وتدمرها في حال حدوثها ، فكل ما يقوم به من نشاط زراعي يتم بطرق بدائية وأدوات تقليدية باتت لا تفي بالغرض ولم يعد الكثير من المزارعين يستخدمونها بعد أن وجدت بدائل وتقنيات حديثة تساهم بتطوير أساليب الزراعة وتحسين الانتاج وزيادته  .

أجزم أنه لو تم تشجيع الروسي وتقديم - ولو النزر اليسير - من الدعم والمساعدة له لتم إنشاء أكبر مزرعة في الضالع وبالتالي سيكون التنافس على أشده وحينها سنرى عشرات المزارع والمشاتل .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص