آخر تحديث :الاربعاء 05 اغسطس 2020 - الساعة:14:09:58
البحث عن أرضية مشتركة" تختتم تدريب 28 متدرب ضمن مشروعها "المرأة والسلام" بلحج
(لحج /الأمناء نت / دعاء نبيل)

أختتمت امس، في مديرية "ردفان " محافظة لحج فعاليات الدورة التدريبية الخاصة للوسطاء المحليين في آلية مسح النزاعات والنوع الاجتماعي, بمشاركة 28 متدرب ومتدربة ,في إطار المرحلة الأولى لمشروع "المرأة والسلام " الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة,وبتمويل من الحكومة الكندية .

تمحورت عناوين الدورة التدريبية حول بناء قدرات الوسطاء المحليين على آلية   مسح النزاعات المجتمعية والنوع الاجتماعي، التي استمرت على مدى 8 ايام .

كما تعرف المشاركون على أساسيات المسح الميداني، وكيفية تعبئة استمارة المسح، التي سيتلقاها الوسطاء المحليين  بدورات أخرى في إطار المشروع.

وفي تصريح لمنسق المشروع أكرم عادل أوضح:" أن الهدف الأساسي للمشروع هو بناء قدرات الوسطاء المحليين بمديرية ردفان، في مجال تحليل النزاعات ومعرفة أسبابها، وآثارها على المجتمع والمرأة، وكيفية إيجاد الحلول للنزاعات المجتمعية، وتيسير الحوارات المجتمعية .
 
من جانبها أوضحت ضابط المشروع "عبير مشتاق: علئ أهمية مشاركة المرأة في عملية بناء السلام، واعدادها كوسيطة في المجتمع. وأشارت إلى اهمية تعزيز دور المرأة في كافة المجالات، وخاصة في حل النزاعات و بناء السلام ،وتوطين الجهود المحلية، وعكسها على أرض الواقع،  بما في ذلك تثبيت وتكريس قيم المشاركة المجتمعية للسكان المحليين وممثليهم ،منوهة إلى أن هناك نزاعات لا نختلف حولها، وإنما تتطلب منا جميعا مساعدة وتمكين المجتمع المحلي بالتغلب على الصعوبات والإرهاصات التي تعيق في بنائه التنموي، وذلك بتسخير القدرات وتكامل الأدوار.


جاءت الدورة التدريبية ضمن مشروع "المرأة والسلام" بتعزيز قدرات الوسطاء المحليين في مديرية ردفان محافظة لحج , وأختتم فعالياتها بتوزيع شهادات المشاركة للمتدربين والمتدربات .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص