استراليا تدرج مليشيات الحوثي منظمة إرهابية
الأمناء نت / وكالات:

أدرجت الحكومة الأسترالية، اليوم، مليشيات الحوثي الارهابية، كمنظمة إرهابية بموجب مجموعة القانون الجنائي للعام 1995 (القانون الجنائي).

وقالت الحكومة الاسترالية في بيان "أدت الهجمات العنيفة التي شنتها المليشيات الحوثية الارهابية في خليج عدن والمنطقة المحيطة بها إلى مقتل مدنيين واحتجاز رهائن وتعطيل شديد للحقوق والحريات الملاحية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية، مما أدى إلى تقويض الأمن البحري والازدهار العالمي".

واضاف البيان " ان قرار الحكومة بإدراج مليشيات الحوثي في القائمة، يأتي في أعقاب نصيحة من وكالات الأمن الأسترالية بأن المليشيات الحوثية متورطة بشكل مباشر أو غير مباشر في الإعداد للهجمات الإرهابية أو التخطيط لها أو المساعدة فيها أو تعزيزها، وإن إدراجها كمنظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي يدعم محاكمة مجموعة من الجرائم الإرهابية وينبه المجتمع إلى أن مساعدة تلك المنظمة تعتبر جريمة جنائية".

واشار البيان، الى انه بإضافة المليشيات الحوثية الارهابية، يرتفع عدد المنظمات الإرهابية المدرجة في القانون الجنائي إلى 30..منوهاً انه يمكن الاطلاع على القائمة كاملة على موقع الأمن الوطني..مؤكداً ان إدراج الحوثيين كمنظمة إرهابية يعتبر تكملة للعقوبات المفروضة على الجماعة.

وبموجب المادة 102 من القانون الجنائي، يعتبر الانضمام إلى منظمة إرهابية أو لارتباط بأعضائها أو المشاركة فيها أو التدريب معها أو تقديم الدعم لها جريمة ويعاقب على هذه الجرائم بالسجن لمدة تصل إلى 25 عاما.

متعلقات
عبدالقادر السقاف.. قصة اعلامي اختطفه الحــ وثيون قبل ثلاثة أعوام وظهر على قنواتهم قبل أيام ضمن خلية تجسس أمريكية مزعومة !
انتقالي المعلا ينظم حفلاً فنياً ترفيهياً بمناسبة عيد الأضحى المبارك
إدارة المرأة والطفل في إنتقالي مديرية المنصورة تقيم حفل فني للأطفال بمناسبة عيد الاضحى
هيئة بحرية بريطانية تبلغ عن هجوم على سفينة قبالة سواحل الحديدة اليمنية
أسعار الذهب اليوم الأحد 23-6-2024 في اليمن