فيما هناك توجيهاً حكومياً بإلغائه.. البريد ترفض الاستيلاء على احد فروعها بتعز
الأمناء /خاص


كشفت وثيقة رسمية عن توجيه حكومي لالغاء توجيه لمحافظ تعز نبيل شمسان قضى  بالاستيلاء على احد فروع الهيئة العامة للبريد بتعز ،
وطالبت الوثيقة وزير الداخلية بوقف ذلك التوجيه الذي من شانه اعاقة اعمال هيئة البريد التي تستعد لاستعادة دور البريد من خلال اطلاق نظام تشغيل لفروعها .

 وعبرت هيئة البريد عن رفضها الاستيلاء على مبنى فرعها بالحصب محافظة تعز وتسليمه لقوات النجدة او ماتسمى قوات امن الطرق .

 وكشفت في مذكرة رسمية رفعتها لوزير الاتصالات بالانابة د واعد باذيب عن توجيهات صدرت من محافظ تعز بتحويل مبنى بريد الحصب الى مقر لشرطة النجدة ،مشيرة الى ان تلك التوجيهات احيلت الى مدير امن تعز للتنفيذ دون اخطار الهيئة او الوزارة .

 وقالت الهيئة ان تصرفات محافظ تعز تشكل سابقة خطيرة ،ومخالفة صريحة لنصوص القانون واللوائح ،كونها تستهدف مبنى ضمن اصول الهيئة التي هي بصدد إطلاق النظام والشبكة لتفعيل وربط المكاتب البريدية ،لتقديم خدماتها البريدية ،والمالية للمراطنين ،
 وطالبت الهيئة الوزير باذيب التدخل لدى وزير الداخلية ومحافظ تعز لوقف عملية الاستيلاء على مبنى البريد .
 واستغرب مراقبون من الخطوة التي تاتي في ظل استعدادات كاملة لاطلاق خدمات البريد في تعز الموقوفة منذ سنوات بفعل الحرب والفساد .

 وعدوا مثل تلك التوجيهات شرعنة لوقف استعادة المؤسسات لدورها ونشاطها ،وتاتي اثر فشل ذريع للمحافظ شمسان في تحقيق تقدم ولو طفيف على صعيد اخلاء المعهد الفني والتقني الوحيد في المدينة من قبل الشرطة العسكرية التي تحتل مباني التعليم الفني والمهني منذ عشر سنوات وفشلت معها كل المساعي لانهاء ذلك الاحتلال .

 ويواجه المحافظ ضغوطا لاخلاء نادي الصقر الرياضي الذي تحتله قوات النجدة ،يخاول التخلص من ذلك بشرعنة احتلال مبنى البريد بالحصب.

متعلقات
المليشيات الحـ وثية والعراقية تستهدف سفينة في البحر المتوسط و4 سفن في ميناء حيفا
حيد الجزيل".. أعجوبة معمارية تروي جانبا من الحضارة (صور)
برعاية السفير نعمان.. حفل تكريمي لخريجي الجامعات البريطانية في شفيلد
اللواء الخامس دعم وإسناد بردفان يوضح حول الأخبار المتداولة عن وجود كنوز قديمة في منطقة حلية
إصابة شخصين إثر قصف خو ثي غرب شبوة