سبب الذعر لدى الاهالي.. البعوض يغزو تجمعات سكانية في أطراف مديرية المظفر بتعز
الامناء نت / خاص:

يشكو عدد من القاطنين في الاحياء الواقعة في أطراف مديرية المظفر ، وتحديدآ في منطقة "المحصاب ، والاحياء المجاور لها " من اجتياح أسراب من حشرات البعوض خلال هذه الأيام ، التي تزامنت مع موسم سقوط الأمطار ، و ارتفاع درجة الحرارة .

 

معبرين " في لقاءات صحفية خاطفة اجربتها مع عددآ منهم ظهر اليوم " عن سخطهم بسبب انتشار البعوض نتيجة وجود المياه الآسنة وبعض الحشائش والأشجار، ومستنقعات مياة المجاري , مجمعين “ان الانتشار الكثيف للبعوض شكل مصدر إزعاج كبير لهم ، 

 

ملتمسين " من المحافظ والمجلس المحلي بمديرية المظفر التحرك بشكل عاجل لرش المبيدات وحماية الاهالي من لسعات هذه الحشرات السامة والضارة ، مؤكدين أن البداية يجب أن تكون هي القضاء على البؤر المنتجة لهذه الحشرات المضرة، خاصة مستنقعات مياة المجاري.

 

من جهته يقول : الحاج الخمسيني، عبدالله أنا وأسرتي، عرضة لخطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها البعوض المتفشي في في شوارع وأزقة المدينة ..

 

مضيفآ : "قد نتحمل أضرار لسعات وأصوات البعوض وحتى ما يحدثه من أمراض، لكن ضرره على الأطفال أشد وطأة، إذ يصرخون عند كل لسعة، هذا فضلًآ عن خطر تبعات تلك اللسعات على أجسادهم الغضة التي لم تكتمل مناعتها لتقاوم الأمراض الناتجة عن لسعات البعوض". 

 

ويحذر أطباء وعاملون صحيون من أبناء المنطقة ذاتها من خطر تفشي ، الملاريا ، وحمي الضنك في حال لم تنفذ برامج مكافحة نواقل الأمراض، وخدمات الرش الوبائي العاجل، لا سيما مع ارتفاع معدلات سوء التغذية التي تعيشها الفئات الضعيفة، خصوصًا الأطفال والنساء الحوامل، ما يجعلهم أقل مناعة وأكثر عرضة للإصابة بالملاريا.

متعلقات
مواطن يقتل نجله بضربة واحدة بالفأس في جبلة إب
"لتدريسها مادة المثلية الجنسية".. محكمة مصرية تنظر في دعوى بإلغاء تصريح مدرسة دولية بالقاهرة
إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات "الجيل الأخير"
خروج جزئي لمحطات الكهرباء بالعاصمة عدن
الريال اليمني يواصل انهياره المخيف مسجلا 1731 للدولار الواحد