رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأمناء نت / سبأنت:

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.

واستعرض اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات الاقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة ازائها.

وتطرق اللقاء في هذا السياق الى هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.

وتحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تداعيات انتهاكات المليشيات الارهابية لحقوق الانسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمبعوث الخاص للامم المتحدة، بما في ذلك مماطلتها بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الاطفال الى معسكرات طائفية.

وجدد العليمي التأكيد على اولوية دعم الحكومة، وتعزيز اصلاحاتها الاقتصادية والمالية والادارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة انفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني.

كما شدد العليمي على اهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الاسلحة الايرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الارهابية مواصلة اجراءاتها الاحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.

حضر اللقاء مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عضو مجلس النواب المهندس عمر العمودي.

متعلقات
وكيل قطاع الحج والعمرة يتفقد مخيمات حجاج بلادنا بمشعري منى وعرفات
البحرية البريطانية: هجوم صاروخي على سفينة تجارية جنوبي الحديدة
استراليا تدرج مليشيات الحوثي منظمة إرهابية
محكمة الحوطة الابتدائية تعقد جلستها الثانية في قضية مقتل الشيخ محسن الرشيدي ورفاقه
رئاسة الانتقالي تطّلع على خطط وزارة الكهرباء لإيجاد حلول مستدامة لمشكلة ضعف التوليد