التدريب والتأهيل بوزارة التربية يدشن الدورة التدريبية لمدربي المعلمين الخاصة بنهج الحسابية المبكرة بالضالع
الأمناء /خاص

من/ الإعلام التربوي
برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، دشن د. زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل بمعية الأستاذ محسن علي أحمد مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة الضالع، صباح اليوم الثلاثاء 28/11/2023م الدورة التدريبية لمدربي المعلمين الخاصة بنهج الحسابية المبكرة للصفوف (1-3) وفقا للتحديثات المنهجية 2023م، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ضمن مشروع بوابة التعليم المنفذ من (كرييتيف- رعاية الأطفال)
وفي افتتاح تدشين الدورة رحب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ محسن علي الحنف ، ورئيس المجلس الانتقالي في المحافظة العميد عبد الله مهدي بوكيل قطاع التدريب والتأهيل د. زيد وبالحاضرين وأشاروا أنهم يشعرون بارتياح أن هناك من يستطلع ويبحث عن طرق جديدة لكي تنتقل العملية التعلمية في بلادنا إلى الأفضل.
وأكدوا أن هذه خطوة جيدة وممتازة، وهي اللبنة الأولى لبناء جيل جديد متسلح بالعلم منذ الصفوف الأولية، كما دعوا قيادة وزارة التربية والتعليم، إلى دعم محافظة الضالع، متمنين التوفيق للمتدربين.
بعد ذلك ألقى د. زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم، كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا، ناقلا لهم تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، وتهنئته لهم بالعيد الوطني ال56 للاستقلال 30 نوفمبر، كما أكد سعادته بالتواجد اليوم في محافظة الضالع.
وأضاف أن "هذه البرامج من البرامج الاستراتيجية والمهمة لوزارة التربية والتعليم، نحن جميعا سواء في وزارة التربية والتعليم أو مكاتبها في المحافظات والمنظمات الداعمة هدفنا الرئيسي هو الطالب، وما نسعى إليه هو أن يجيد الطالب مهارات القراءة الأربع، الكتابة، والقراءة، والاستماع، والتحدث،  وكذا مهارات الحسابية خصوصا في المرحة الأولى ونحن وسائل من أجل هذه الغاية".
وتابع د. زيد "نحن بحاجة لهذا البرنامج لان الأسباب كثيرة والدواعي عديدة والأوضاع لا تخفى على أحد، خاصة في الوضع الراهن، وأكد أن الطالب هو مستقبل هذا البلد والشمعة التي يمكن أن توجد لنا الغد الأفضل.
وأشار وكيل قطاع التأهيل والتدريب أن هذه المناهج لا زالت تحت التجربة،  وأن محافظات عدن ولحج والضالع هي المناطق التي اختيرت للتجريب على هذه المناهج الحديثة،  وأن تعميم هذه المناهج مرتبط بقياس هذا التجريب ونجاحه في الميدان، ثم تعميمه على كافة المدارس في المحافظات.
مؤكد في ختام كلمته ثقته بالمتدربين في نقله بشكل صحيح إلى المعلمين ثم إلى الطلاب، متمنيا التوفيق والنجاح.
من جانبه شكر السيد بابار خان مدير مشروع بوابة التعليم في منظمة رعاية الأطفال ونائبه السيد خورشيد خان د. زيد محمد قحطان على حضوره اليوم وتحمل مشقة السفر، وعلى وقوفه مع المنظمة في كافة البرامج، كما شكروا مدير تربية محافظة الضالع الأستاذ محسن الحنف ، حادثي المتدربين على نقل المعارف والمهارات للأطفال باعتبارها أشياء مهمة جدا متمنين من الجميع الاهتمام بها وأن ينقلوها بحرفية ومهنية كما تعلموها.
حضر التدشين الأستاذ علي حسن سنان مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة الضالع والأستاذ صالح عبيد مدير عام مديرية جحاف، والأستاذ قاسم صالح الشعيبي نائب رئيس انتقالي المحافظة، والأستاذ عبد الحميد طالب أمين عام انتقالي المحافظة، والسيد ممدوح فضيل مدير منظمة كريتيف، والأستاذ أحمد الخضر مسؤول التدريب في منظمة كريتيف، والأستاذ عبد المنعم الحاج منسق منظمة رعاية الأطفال في المحافظة.

متعلقات
المقطري يناشد الوزير البكري الوفاء بوعده برعاية اعتزاله وتكريمه
محافظ حضرموت يقوم بزيارة مفاجئة لمشفى المكلا للأمومة والطفولة
بتكليف من النائب المحرّمي.. فريق ميداني يرصد الأعمال الإنشائية بمشروع سد حسّان الاستراتيجي بأبين
وقفة احتجاجية لأعضاء هيئة التدريس بجامعتي عدن ولحج للمطالبة باعتماد تسوية رواتبهم "نص البيان"
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات شهر فبراير للمؤسسات المستوفية للإجراءات