برئاسة الحالمي ..القيادة المحلية لانتقالي لحج تعقد اجتماعها الموسع للفصل الثالث من العام الجاري
لحج / الأمناء نت / الإدارة الإعلامية :

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس اجتماعها الفصلي الثالث للعام 2023م برئاسة الأخ وضاح الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية .

وفي الاجتماع الذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب وغزة ألقى وضاح الحالمي كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .


وتطرق الحالمي في كلمته إلى آخر مستجدات الأوضاع السياسية والخدمية في محافظة لحج خاصة والجنوب عامة مؤكدا بأن اجتماع القيادة المحلية يأتي في ظل وضع اقتصادي متدهور وخدمات متدهورة ووضع معيشي صعب بفعل الأزمات المفتعلة التي شملت كافة مناحي الحياة كعقاب جماعي لشعب الجنوب لإثنائه عن تحقيق تطلعاته وهدفه الرئيسي في استعادة دولته .


وأشار الحالمي بأن القيادة المحلية لانتقالي لحج تعمل وبالتنسيق مع السلطات المحلية لمساعدتها في تذليل الصعوبات وإصلاح مكامن الخلل والعمل على تحسين الإيرادات والتشديد على ضرورة جمعها وتحصيلها بشكل أفضل باعتبار ذلك من أهم المرتكزات لقيام السلطات المحلية والمجالس الانتقالية بالوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين وبالتالي تحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين .


وشدد الحالمي على ضرورة التلاحم والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمواجهة كافة التحديات التي تعترض المسيرة التحررية لشعب الجنوب والدفاع عن المكتسبات الجنوبية التي تحققت بفضل التضحيات الجسام التي قدمها شعب الجنوب والمعمدة بدماء شهدائه الأبرار .

وناقش الاجتماع الذي حضره ، قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج العميد حسين السعيدي  عددا من المستجدات والتقارير المدرجة في جدول أعماله، من بينها التقرير التنظيمي الذي قدمه مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة غسان عليب ، استعرض فيه النشاطات التي نفذتها الإدارات في الهيئة التنفيذية بالمحافظة والقيادات المحلية بالمديريات خلال الفصل الثالث من العام الجاري ، وأبرز الصعوبات التي واجهت العمل التنظيمي مختتما بجملة من التوصيات الهادفة لمعالجة تلك المشاكل والصعوبات .

وجرى خلال الاجتماع الاستماع إلى التقرير السياسي الذي قدمه مدير الإدارة السياسية حسين صالح والذي تضمن تشخصيا دقيقا للمشهد السياسي على ضوء المتغيرات والتطورات الداخلية والخارجية وموقف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي من تلك التطورات .

وقدم أعضاء القيادة المحلية عددا من المداخلات التي تطرقت لعدد من القضايا والمقترحات لتحسين الأداء التنظيمي وتعزيز دور المجلس في بعض الجوانب خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالجانب الخدمي والأوضاع المعيشية للمواطنين .

متعلقات
عصابة تقطع وحرابة تصيب سائق قاطرة بجروح خطيرة في أبين
لجنة من انتقالي لحج تشرف على عملية الاستلام والتمكين لمهام مدير عام مديرية يهر
إعلام حوثي.. ضربات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف الحديدة
تنفيذية انتقالي لحج تشيد بنتائج لقاء الرئيس الزبيدي بالقيادات المحلية والمنسقيات بالمحافظة
الرئيس الزُبيدي: قواتنا البحرية قادرة على لعب دور محوري في حماية خطوط الملاحة الدولية