أبين : القيادة المحلية لانتقالي المحفد تعقد اجتماعها الموسع للفصل الثالث من العام الجاري
المحفد/الامناء/خاص:

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعها الموسع للفصل الثالث للعام الجاري، برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية الأستاذ مهدي عبدالله مقبل.

وبدأ الاجتماع الموسع بآية من الذكر الحكيم، والاستماع للنشيد الوطني الجنوبي، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب، بعدها ألقى رئيس الهيئة كلمة توجيهية حيا فيها الحاضرين، ونقل إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة.

وأشار رئيس تنفيذية انتقالي المحفد إلى أن هذه المرحلة حساسة ومفصلية، ويجب تضافر الجهود والثبات على الأرض والتلاحم ورص الصفوف، والاستعداد لمرحلة الحسم والنصر إن شاء الله، داعيًا الجميع إلى نشر التوعية في أوساط المجتمع والابتعاد عن مصطلحات التخوين، حاثاً جميع الإعلاميين على تكثيف نشاطهم لمجابهة أكاذيب الإعلام المعادي، والتطرف، ونبذ العنصرية والمناطقية، وعدم تأجيج الصراعات القبلية.

وحيا رئيس تنفيذية انتقالي المحفد قواتنا المسلحة الجنوبية المرابطين بالمديرية الذين يعملون على استتباب الأمن والسكينة العامة بين أوساط المواطنين بالمديرية، وحاثاً السلطة المحلية على تفعيل الأجهزة الأمنية للحد من انتشار مخاطر المخدرات، وحل المشاكل الاجتماعية بين مواطنين المديرية، وتحريك الكثير من الأمور وخاصة المرافق التي لا تزال إلى هذه اللحظة خاملة عن العمل بالمديرية.

وتطرّق رئيس تنفيذية انتقالي المحفد في ختام حديثه إلى نتائج اجتماعهم بمحافظة أبين مع قيادة المجلس بالمحافظة ولجنة هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي، وما تم من مخرجات للاجتماع التي تهدف إلى الحفاظ على النسيج الاجتماعي الجنوبي، وإصلاح بعض الاختلالات بالمحافظة، والثبات على الأرض والتمسك بالهوية الجنوبية أرضًا وإنسانًا.

واستعرض مسؤول القسم التنظيمي لانتقالي المديرية صالح ناصر الحداد التقرير التقييمي لعمل أقسام الهيئة التنفيذية ومجمل الأنشطة والفعاليات التي نفذتها خلال الفصل الثالث من العام الجاري 2023.

ووقف الاجتماع أمام مناقشة العديد من القضايا الأمنية والخدماتية بالمديرية، ومناقشة بعض المواضيع المهمة ذات الصلة بالعمل التنظيمي للهيئة بالمديرية.

وأختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مضاعفة الجهود لتعزيز العمل التنظيمي وتحقيق تطلعات أبناء المديرية، والجنوب عامة.

متعلقات
تنفيذية انتقالي المحفد بأبين تعقد إجتماعها الدوري لشهر يوليو وتقف امام الوضع الأمني والخدماتي بالمديرية
الهيئة الوطنية للإعلام تنعي النمناضل والإعلامي الجنوبي البارز سامي دسيمان
شبوة.. تواصل أعمال إزاحة الرمال عن الطريق الدولي الساحلي بعرقة والنشيمة رضوم
السلطات السعودية تحقق في واقعة تعنيف مقيم يمني لثلاثة من أفراد أسرته
تراجع طفيف لأسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني