مؤسسة SOS  تناقش التحديات والصعوبات في ورشة عمل ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني
عدن/الامناء نت/خاص:

نفذت مؤسسة SOS  للتنمية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي  ورشة عمل بين منظمات المجتمع المدني لتحديد الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني  من تضييق للفضاء المدني ولسد الفجوات فيما بينها .

وتأتي الورشة بمشاركة (25) من المجتمع المدني صباح اليوم في  مديرية المنصورة بمحافظة عدن بتدشين اول ورشة في مقر المبنى الجديد للمؤسسة SOS "ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني خلال 24-25 سبتمبر 2023م .

في افتتاح الورشة رحبت أ/ نجيبة النجار- مدير ادارة البرامج والمشاريع – مؤسسة sos بالحاضرين جميعا .. موضحة إن تكمن اهمية انعقاد الورشة لمناقشة القضايا والفجوات التي تواجه منظمات المجتمع المدني وتحليل المساحة وتمكين منظمات المجتمع المدني الرئيسية من تطوير قدراتها وخبراتها كجهات فاعلة في التنمية  والمساهمة في تعزيز شراكات وبناء قدراتهم ليكونوا جهات فاعلة مستقلة في التنمية.

واستعرضت الورشة تقسيم مجموعات عمل لعدد (25) مشاركا من مؤسسات المجتمع المدني بعدن حول محاور التحديات والصعوبات التي تواجه منظمات المجتمع المدني مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومع مكتب  التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بالمحافظة والمديريات .

كما تطرق النقاش حول الطرق والآليات المستخدمة من قبل منظمات المجتمع المدني في تصحيح عمل مكتب الشؤون الاجتماعية ومكتب التخطيط بالاضافة الى آليات المستخدمة من قبل عمل مكاتب السلطات المحلية .

وتخللت الورشة العديد من المداخلات وطرح الآراء من قبل منظمات المجتمع المدني الموجودة في عدن من حيث اجراءات تنظيم انشطة المجتمع المدني وادوارها ومسؤولياتها نحو تقييم الاصلاحات بتخفيف الضغط على منظمات المجتمع المدني وتحليل مساحة  تطوير اعمالهم في الجانب التطبيقي على ارض الواقع.

وتختتم الورشة يوم غدا بعدد من التوصيات ورفعها الى صناع القرار في ورشة خاصة تجمع بين منظمات المجتمع المدني والسلطة التنفيذية ومكتب  التخطيط والشؤون الاجتماعية وايجاد ارضية مشتركة لتلك الصعوبات والخروج بتوصيتها للجهات المعنية من صانعي القرار المحلي للحد من  تضييق المساحة المدنية للمجتمع المدني .

متعلقات
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء
صحيفة بريطانية : معضلة مالية بتبعات سياسية تواجه الحكومة اليمنية
البيشي ووفد رفيع المستوى من منظمة اليونبس يزوران مبنى الرعاية الصحية الأولية لبدء آلية البناء والتأهيل
محلي المنصورة يتفقد مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه بعدد من مناطق المديرية
انطلاق بطولة الدوري الدرجة الثالثةلإندية محافظة سقطرى