آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
مدير مؤسسة التأمينات يستقبل في مكتبه مدير الصناعة والتجارة بالضالع
(الضالع/الامناء/خاص:)

استقبل صباح اليوم الخميس الموافق 2024/1/4م، الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي مدير عام مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فرع الضالع. في مكتبه مدير عام مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ/ياسين عبدالله.

من جانبه الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي مدير /عام التأمينات رحب بضيفة العزيز الأخ /ياسين عبدالله مدير الصناعة، وقدم شكره على هذه الزيارة التي بدورها ستزيدنا قوة وثبات في تحسين مجريات عمل المكتبين والتنسيق الجاد والعمل المشترك بينهما. 

مجريات اللقاء دارت حول كيفية التنسيق والعمل المشترك مع مكتب الصناعة والتجارة ومكتب التأمينات. 

وكذلك العلاقة المشتركة بينهما من أجل سير العمل بالمحافظة بشكل سلس بعيداً عن العشوائية، وتحدّث كل من الأخوة حول ضبط المتهربين من المنشآت من تجديد السجلات. 

كما ناقشا عن بعض المحلات التي لم تستخرج السجلات وعمل خطة نزول منظمة بالشراكة مع الجهات المختصة لتنظيم عمل المنشآت الخاصة وربطهم بالضمان الاجتماعي، من خلال عدم تجديد السجلات والتراخيص من قبل المكاتب التنفيذية بالمحافظة إلا بعد استخراج البطاقة التامينية والتأمين على العمّال في هذه المنشآت.

حتى يضمن العامل حقه وحق أسرته مستقبلاً.. وهذه أمانة على كل صاحب عمل في المصداقية والتأمين على العمال لديه. 

كما ناقش هذا اللقاء العمل المشترك حسب نظام وقانون التأمينات الاجتماعية، وكيفية رسم الخطط والبرامج المشتركة من خلال تشكيل فريق توعوي للحث وارشاد أصحاب الأعمال على الالتحام بنظام التأمين الاجتماعي والانخراط تحت مظلة التأمين وعدم أخفاء العمال والتهرب من التأمين عليهم.

من جانبه مدير مكتب الصناعة قدم شكره لحسن الاستقبال.. كما اشاد بالدور الكبير الذي قطعوه موظفي مكتب التامينات بالمحافظة وقال : هذا عمل وانجاز كبير يحسب لكم جميعاً وسنكون سنداً وعوناً لكم من أجل رفد ورفع وتحسين النظام التأميني الذي حرمت منه المحافظة لعدة عقود من الزمن.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل