آخر تحديث :الاربعاء 29 نوفمبر 2023 - الساعة:16:05:17
مؤسسة بازرعة الخيرية التنموية تدشن المخيم الطبي الجراحي السابع عشر لطب وجراحة العيون بعدن
(الأمناء/خاص)

دشنت مؤسسة بازرعة الخيرية التنموية، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن المخيم الطبي السابع عشر، لطب وجراحة العيون.

وخلال التدشين قالت مديرة مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل، الدكتورة أروى عقيل، إن المخيم سيجري 200 عملية جراحية في مركز آي كير لطب وجراحة العيون بمديرية خور مكسر ، في مجال المياه البيضاء للبالغين والمياة البيضاء والزرقاء للأطفال كمرحلة اولى،  و100 عملية جراحية ستنفذ في مستوصف الدكتور علي علوي في مديرية المنصورة، سيعلن عنها في الأيام المقبلة.  

وأشارت أروى عقيل إلى نزول فريق طبي من مركز آي كير إلى مركز بازرعة الطبي لصحة الأم والطفل بمديرية كريتر شارع العيدروس، وستتم عملية المعاينة والفرز للمستفيدين من قبل أطباء عيون باستخدام الأجهزة الخاصة التي تكشف عن وجود المياة البيضاء واحتياجات المريض للعملية،  بعد ذلك ستبدأ جدولة الحالات واستعداد الفريق الطبي للمرحلة الثانية وهي مرحلة إجراء العمليات. 
 
وأكدت الدكتورة أروى أن هذا المخيم مجاني، ويشمل جميع التكاليف المترتبة على ذلك من عمليات، وفحوصات، واجهزة طيبة، إضافة إلى الأدوية بعد العملية والمستلزمات الطبية.

الجدير ذكره أن المخيم يأتي ضمن سلسلة تدخلات مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، والتي تهدف إلى التخفيف من معاناة المرضى واستجابة للاحتياجات الإنسانية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد.


شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل