آخر تحديث :السبت 04 مايو 2024 - الساعة:16:29:25
اختتام دورة تدريبية استهدفت النساء المعنفات والمطلقات بلحج
(لحج / الأمناء نت / خاص :)

اختتمت  جمعية المرأة الاجتماعية الخيرية في مديرية الحوطة بمحافظةلحج، دورة تدريبة في مجال صناعة المعجنات، لتمكين النساء المعنفات والمطلقات اقتصاديا، بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، وتمويل والاتحاد الأوربي

حيث تستهدف الدورة على مدى عشرة ايام، عشر نساء من الاسر الفقيرة والمعنفات والمطلقات في  مديرية الحوطة. تلقى خلالها  المشاركات على معلومات نظرية وتطبيقية في صناعة المعجنات. 

واكدت أمين عام جمعية تمكين المرأة بمحافظة لحج نصره عبده حامد  ، ان الدورة هدفت الى تمكين المشاركات من مشروع يساعدهم في تحسين اوضاعهن،  ودخولهن سوق العمل المحلي، لعرض منتوجاتهن بما يعود لهن بالنفع في تحسين معيشتهن،  خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا. 

مشيرة ان الجمعية اختارت هؤلاء النسوة عبر اللجان المجتمعية، وهن من اختار نوعية هذه الدورة، نظرا لمردودها الاقتصادي السريع، وضمان مصدر دخل ثابت ينعكس على حياتهن بشكل مباشر، ويعنهن على مجابهة حياتهن.

منوهة الى انهن تحصلن على منح صغيرة، للاستفادة منها في انجاح مشروعاتهن، وبما ينعكس عليهن الحصول على مداخيل تساعدهم في الاعتماد على انفسهن وتحسين مستواهن المعيشي،  وخلق منافسة في سوق العمل المحلي،  جنبا الى جنب مع اخيها الرجل.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل