آخر تحديث :الجمعة 10 مايو 2024 - الساعة:10:56:17
سلطة حالمين المحلية.. عام حافل بالإنجازات الخدمية والنجاحات النوعية "تقرير مصوّر"
(حالمين / الأمناء / جهاد الحالمي:)

مدير عام المديرية: بذلنا قصارى جهودنا في معركتنا التنموية وواجهنا كل التحديات بصبر وثبات

المعركة التنموية في هذه المرحلة لا تقل أهمية عن معركة الجبهات

حالمين / الأمناء / جهاد الحالمي:

أثمرت جهود قيادة السلطة المحلية بمديرية حالمين بلحج، ممثلة بمدير عام المديرية المناضل عبدالفتاح حيدرة، خلال الفترة الماضية، منذُ مطلع عام2021م وحتى نهايته، في تحقيق سلسة من المشاريع الخدمية والنجاحات النوعية، والإنجازات المختلفة في عموم مراكز المديرية خلال العام2021م، رغم الصعوبات التي واجهت ذلك من خلال مساهمتها في أكثر من 17 مشروعاً، وبإجمالي بلغ أكثر من "172مليون ريال يمني" في عدد من المشاريع الخدمية المستدامة في عدة قطاعات مختلفة بالمديرية، والتي سوف نستعرض أبرزها في هذا التقرير.

 

قطاع الطرق والأمن والمياه والكهرباء

ساهمت السلطة المحلية في تنفيذ"11" مشروعاً في قطاع الطرق بتكلفة بلغت أكثر من"56" مليون ريال والتي تأتي ضمن المشاريع الخدمية المستدامة، إلى جانب مساهمات رجال الخير والعطاء في المديرية.

وفي الجانب الأمني فقد قدمت السلطة المحلية بالمديرية مساعدات للجهات الأمنية في المديرية بما يعادل "3مليون" ريال، وفي مجال المياه والكهرباء بلغ مساهمة السلطة المحلية 5.800.000.خمسة مليون وثمانمائة ألف ريال.

أما في الجانب الزراعي فقد قامت السلطة المحلية بعمل دراسات خاصة لإنشاء حاجزين مائيين في منطقتي اللقوح وبين الحودين وتقديمها للجهات الداعمة والبحث عن ممول لتنفيذهما، وذلك للاستفادة من مياه الأمطار في تغذية الآبار السطحية وري الأراضي الزراعية وتعزيز الحوض المائي للمديرية.

 

مساهمات عاجلة للقطاع الصحي

وفي القطاع الصحي بادرت السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية المناضل عبدالفتاح حيدرة بمساهمة عاجلة في دعم المستشفى العام لمواجهة جائحة فايروس كورونا "كوفيد19" إلى جانب رجال الخير والمغتربين بمبلغ "5 مليون ريال" لشراء الأدوية الضرورية وأسطوانات الأكسجين لمواجهة الجائحة، بالإضافة إلى توفير مقعد لجراحة الأسنان، ودعم المبادرات الشبابية التطوعية أثناء انتشار الجائحة.

 

وللتعليم نصيب من المشاريع

وفي الجانب التعليمي حرصت السلطة بالمديرية على تحسين أداء العملية التعليمية وتطويرها من خلال دعمها المادي السخي لإدارة التربية وبعض مدارس المديرية خلال العام/2021م بإجمالي بلغ أكثر من "18"مليون ريال، وذلك للتعاقد مع خريجي الجامعات لتغطية العجز الحاصل في معظم مدارس المديرية.

 

جوانب أخرى

وفي الجوانب الأخرى كالرياضة، والثقافة، كانت السلطة المحلية سباقة في دعم الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة التي تنفذ داخل المديرية أو المشاركات الرياضية خارج إطار المديرية.

كما حرصت السلطة المحلية بمديرية حالمين على رعاية ودعم أسر الشهداء والجرحى ومساعدة عدد من المرضى بمبلغ أكثر من "11مليون" ريال خلال العام 2021م.

مشاريع تنموية نفذت وأخرى ما زالت تشهد حراكاً تنموياً مستمرًا لإنجازها ومنها مشروع الرصف الحجري للشارع العام في عاصمة المديرية "حبيل الريدة" المرحلة الأولى الذي بدأ العمل فيه منذُ أيام بدعم وتمويل من السلطة المحلية بإجمالي بلغ "76" مليون ريال، والذي يعد من أهم المشاريع الخدمية في عاصمة المديرية.

 

مساع مستمرة رغم الظروف

وفي ظل ظروف الحرب والأزمة الاقتصادية التي عصفت بالبلاد ودمرت مقدراتها وبالرغم من عدم وجود أيّ ميزانية مركزية لها فإنّ السلطة المحلية في حالمين ممثلة بمديرها العام المناضل عبدالفتاح حيدرة تؤكد سعيها المستمر على العمل بكل جهد وإخلاص في تحريك عجلة البناء والتنمية للنهوض بكافة القطاعات الخدمية التي تصب في أطار المصلحة العامة، وتؤكد بأنها سوف تسخر كل إمكانياتها في خدمة المجتمع بالمديرية.

 

مدير عام حالمين يتحدث لـ"الأمناء"

وفي تصريح لصحيفة "الأمناء" حول ما تحقق قال مدير عام المديرية: "إننا ومنذُ تسلمنا الأمانة في قيادة مديرية حالمين بذلنا قصارى جهودنا في معركتنا التنموية، وواجهنا كل التحديات، وبجانبنا نخبة من الشباب الشرفاء وكلٌ يعمل من موقعه، والحمد لله حققنا بعض الشيء وتطلعاتنا ليس لها حدود رغم ظروف المرحلة والواقع العام المليء بالإحباط. إن المعركة التنموية في هذه المرحلة لا تقل أهمية عن معركة الجبهات، بل هي صمام أمان لكل التضحيات التي بذلها شعبنا، فكل شهدائنا ضحوا بأرواحهم لكي يعيش شعبنا بشرف، والقضاء على كل ممارسات الماضي البغيض".

وأضاف: "ولا مجال للتباهي والاستعراض، ولكننا نطمح للأفضل ونقتدي بمن هم أفضل منا عملًا وعطاءً، ونتمنى صحوة ضمير لكل من تسلم موقع قرار في بلدنا لأجل خدمة الشعب".

 



شارك برأيك