آخر تحديث :الاحد 19 سبتمبر 2021 - الساعة:23:08:52
برآسة الوزير الزعوري.. اللجنة العليا للإغاثة تقر تفعيل فروعها بالمحافظات
(عدن/الامناء/خاص:)

ترأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور محمد سعيد الزعوري إجتماعا  للجنة العليا  للإغاثة صباح اليوم بالعاصمة عدن بحضور كل من الاخ جمال بلفقيه منسق اللحنة العليا للإغاثة مستشار وزير الإدارة المحلية والاخ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية.

وفي بداية الإجتماع رحب معالي الوزير الزعوري بالحاضرين منوها ان عمل اللجنة انساني وإغاثي والمواطن يتطلع الى مزيد من المساعدات الإغاثية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.. بالرغم ما قامت به اللجنة العليا للإغاثة من اعمال إغاثية خلال الفترة السابقة في العديد من المحافظات.. مشيدا بالمهام الذي تلعبه وزارة الإدارة المحلية في التنسيق والمتابعة  بين الجهات والمحافظات...


بعد ذلك تم استعراض ما انجزته اللجنة خلال القترة الماضية وكذا خطة عملها خلال الفترة القادمة وأهمية التنسيق والتعاون المشترك مع المنظمات الأممية والدولية لتسهيل العملية الإغاثية والانتقال بالعملية الاغاثية الى مرحلة سبل العيش والتمكين المجتمعي والتنمية المستدامة..وكذا  تفعيل اللجان الفرعية للإغاثة بالمحافظات لتتمكن من الرفع بإحتياجات المحافظات من الاعمال الإنسانية والإغاثية (الغذاء  ،  الصحة  والإصحاح البيئي) للجنة العليا للإغاثة .

كما تطرق اللقاء الى حث مساهمة المنظمات الدولية  في تقديم مزيد من الجهود الاغاثية والانسانية ودعم مشاريع سبل العيش في اطار التوجه الحكومي لتعزيز الاستقرار في المحافظات. 
والعمل على أهمية تفعيل وتنشيط الدور الرقابي لتسهيل أعمال هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية لضمان تنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية والإنسانية وعدم الازدواجية في تنفيذ المشاريع والاستفادة من المنح والهبات الاغاثية  وبما يعكس من تطوير الأداء ورفع الوعي لدى المجتمع للانتقال بالعملية الاغاثية الى مرحلة سبل العيش والتمكين المجتمعي والتنمية المستدامة..

واوضح الاخ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة ان هذا الإجتماع،  تمهيدي وتحضيري للإجتماع الذي ستعقده اللجنة الاسبوع القادم..لافتا ان الفترة القادمة ستشهد اعمال دؤوبة للجنة العليا الإغاثة ولجانها الفرعية. 

حضر الاجتماع الاخ عبدالغفار العيسائي الوكيل المساعد بوزارة الادارة المحلية.

من : عدنان سعيد

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز