آخر تحديث :السبت 04 مايو 2024 - الساعة:10:42:27
السلطة المحلية بصيرة تكرم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج د محمد امزربه لجهودة المبذولة لانتشال المدافع الأثرية بالمديرية
(عدن - الامناء - خاص:)

 

كرمت السلطة المحلية بمديرية صيرة ممثلة بالاخ مدير عام مديرية صيرة الأستاذ خالد سيدو الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج د. محمد علوي امزربه وذلك لجهودة المبذولة لانتشار المدافع الأثرية المتواجدة في عمق البحر والتي تبلغ من مدتها عمرها التاريخي حوالي ٥٠٠ عام منذ حرب العثمانيين ...


جاء ذلك خلال لمساء اليوم الخميس الموافق ٥/ مارس /٢٠٢٠م بتسليمة شهادة التكريم للسلطة المحلية بمديرية صيرة والذي بدورة أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن د محمد علوي امزربه يعتبر هذا من الجهود الجبارة التي قامت بها الدائرة الفنية بميناء عدن الذين ننحني لهم ونقبل رؤوسهم لهذه الجهود الجبارة والمخاطرة في المرحلة الأولى والثانية وانه لازال الطاقم الفني المختص بميناء عدن يقوم بمهامه الذي خلال اليومين القادمين سيتم انتشال المدفع الثاني والإبقاء عليها بالدائرة الفنية وتسليمها جهات الاختصاص.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج د محمد علوي امزربه عن التنسيق المسبق والتواصل لدراسة لعملية انتشال المدافع الاثرية مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وبقية جهات الاختصاص..

واختتم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج د محمد علوي امزربه خلال التكريم لكلمتة بأن هذه العملية هي جزاء من المساهمة المجتمعية من ميناء وعمال وموظفي ميناء عدن تجاه مدينتهم وعاصمتهم المؤقته عدن والمحافظة على التراث الوطني باعتبارها مهمة وطنية لكل شخص مقدما الشكر لكل من ساهم ودعم ولو بالكلمة والمحافظة على تراث عدن باعتبارة من الطراز اليمني والإنساني وعلى كل المعالم الأثريةوالتاريخية لعدن مثمنا لدور مدير عام صيرة الأستاذ خالد سيدو المشهود له في الحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية ..

وبدورة ثمن مدير عام صيرة الأستاذ خالد سيدو مقدما الشكر والامتنان لطاقم المختص بالميناء ممثلة بالرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة د محمد علوي امزربه مؤكدا أن الحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية وأبرزها لمعرفة العالم عن مدينة عدن لما امتلكت ومسعود لها تاريخيا من معالم أثرية وتاريخية..

 

*من ارسلان السليماني



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل