2023-03-19 15:25:51
صندوق صيانة الطرق ينظم ورشة عمل خاصة بالدورة المستندية لمشاريع الصندوق بالعاصمة عدن 

بحضور المهندس سالم الحريزي وزير الاشغال العامة والطرق والمهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق نظم صندوق وصيانة الطرق صباح اليوم بالعاصمة عدن ورشة العمل الخاصة بالدورة المستندية لمشاريع صندوق صيانة الطرق والتي تهدف إلى تأهيل المقاولين الاستشاريين وموظفي صندوق صيانة الطرق حول الدورة المستندية لمشاريع الصيانة وبناء قدرات الكوادر المختلفة بما يمكنها من الفهم الصحيح للعملية الإجرائية وتحقيق مستوى أداء أفضل يحقق سرعة الإنجاز بجودة أعلى والتغلب على العوائق التي تسبب تعثر المشاريع. 

وفي افتتاح الورشة التي حضرها اللواء الركن احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج والمهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع  والاخ خالد الجعملاني وكيل محافظة عدن لشؤون النقل والمهندس سامي باهرمز نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق  والمهندس علي حسن المدير التنفيذي وعدد من المسؤولين والمقاولين والاستشاريين وموظفي صندوق وصيانة الطرق ألقى المهندس سالم الحريزي وزير الاشغال العامة والطرق كلمة أكد فيها على أهمية مثل هذه الدورات .

وقال الحريزي : "نحن سعداء لمشاركتنا بهذه الورشة بالدورة المستندية لمشاريع صندوق صيانة الطرق بتأهيل المقاولين والاستشاريين وكوادر الصندوق من أجل  الإسهام بتطوير عمل صندوق الطرق ووحدة المشاريع الدولية بما يتواكب مع التطورات الحديثة، وذلك ضمن خطط الصندوق في العام الجاري 2023م لتنفيذ المشاريع وتطوير القدرات الفنية والهندسية ذات الصلة بمهام عمل الصندوق ".

وأشاد الوزير الحريزي بالجهود التي بذلها المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق  وبالإنجازات التي حققها صندوق الطرق في تنفيذ المشاريع والبنية التحتية والبناء المؤسسي ..  منوها إلى أهمية مضاعفة ومواصلة الجهود الملموسة للصندوق في هذه المرحلة من أجل الإسهام في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية نحو الأمام.

من جانبه تطرق المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية حول أهمية هذه الدورة المستندية لمشاريع الصيانة وتأهيل موظفي الصندوق معربا عن أمله أن تنعكس مخرجات هذه الدورة إيجاباً على مستوى تنفيذ المسؤوليات والمشاريع المختلفة على صعيد الواقع العملي. 

وأكد الماس على أهمية تضافر كافة الجهود من قبل المشاركين بهدة الورشة  للإسهام بإنجاح مهام الصندوق وتذليل أي صعوبات قد تعيق تحقيق المزيد من الإنجازات.

كما تم عرض فيلم وثائقي حول انجازات صندوق صيانة الطرق من المشاريع المنجزة والمناطق المستهدفة في المحافظات المحررة  .

وأستعرض مدير وحدة المشاريع الدولية م. محبوب حميد الصبري دورة مشاريع الصيانة والدورة المستندية لمشاريع الصيانة (مفهوم الدورة المستندية -لماذا التأهيل - المستهدفين والأثر المتوقع ".

كما تمت المناقشة من قبل مدير وحدة المشاريع الدولية م. محبوب حميد الصبري في برنامج اليوم الأول للدورة المستندية خلال المرحلة التحضيرية ومرحلة الاستهداف واعتماد المشروع (الدراسات - وثائق العطاء- مناقصات الخدمات الاستشارية - مناقصات الأشغال العامة) والمرحلة الأولى لترتيب العقد وفترة التحضير للتنفيذ المتمثل (ترتيبات إدارة العقود  توقيع العقد وفترة التجهيزات والتحضير بداية التنفيذ).

وفي نهاية فعالية ورشة العمل لليوم الأول تمت المناقشة من قبل المشاركين في الدورة وتأكيد استمرار المشاركة لبقية الايام  .

http://alomana.net/details.php?id=196475