2023-01-25 22:40:37
كيف تم تسمية نادي المكلا

 

في شهر ديسمبر من العام 1976صدر القرار القاضي بدمج ناديي الهلال وجاره الوطن وسط دهشة واستغراب قطاع واسع من جماهير الناديين المتنافسين بالضاحية القديمة بالمدينةلاسيما وانهما في قمة مجدهما. !
ولم تدم حيرة الشارع الرياضي طويلا بعد ان تيقن للجميع ان من اصدر قرارالدمج الذي وصف بالمدمر من لاصوت يعلو فوق صوته.  فماكان من هيئتي الناديين الا السمع والطاعة.
فشكلت اللجان المشتركة لهذا الغرض والمكلفة بحصر اصول الناديين وغيرها من الامور كالاتفاق على شعار النادي الجديد ولون القميص والاسم والاخير اي الاسم اخذ وقتا حيث كان كل طرف يتمسك ويصر على الاسم الذي طرحه في صورة واضحة لارث الصراع المحموم بينهما.
وكانت بعض لقاءات اللجان المشتركة بين الطرفين المعنين بعملية الدمج تتم بمكتب التاجر احمد عوض باعوم رئيس نادي الهلال الكائن بالشارع العام وسط السوق القديم
وفي الوقت الذي اقتربت فيه المهلة التي حددت لتلك اللجان على الانتهاء وليس هناك بوادر للتوافق على الاسم ( تدخل)  الاخ عثمان البر الذي بحكم عمله كوسيط تجاري بين تجار المدينة ومنهم باعوم والخارج لاجادتة اللغة الانجليزية كتابة ونطقا يتواجد بشكل يومي بالمكتب وعلى طريقة. ((وقطعت جهينة قول كل خطيب))اقترح عثمان على اللجنة الخاصة بإختيار الاسم قائلا :
لم لا يسمى بنادي المكلا. !
المكلا ..اسم لم يستسيغه الحاضرون بل هناك من سخر منه. !
ومرد ذلك في رايي انها المرة الاولى في تاريخ حضرموت الرياضي يسمى نادي بمكان اومنطقة اومدينة. !
فقد تعودنا على مسميات مثل الوحدة الاحرار الشباب الشعب الكوكب الاتحاد وبالتالي تم رفضه
الا ان عثمان البر لم ييئس انما حاول معهم الى ان تمكن من اقناعهم خاصة حين قال لهم انظروا الى نادي الكويت الذي سمي بأسم دولة او الزمالك بأسم حي شهير بمصر ونادي ليفربول الانجليزي ليس منكم ببعيد!
هنا سكت الجميع قبل ان ينطقوا
ياسلام ياعثمان

http://alomana.net/details.php?id=193218