2022-08-02 17:42:51
في بطولة الجمهورية لكرة اليد بعدن.. الصقر والشعلة والتضامن وشباب القطن فرسان الجولة الرابعة


واصل فريق الصقر بتعز مشوار تألقه في بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الاولى والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة بين 31 يوليو _ 7 اغسطس وتستضيف منافساتها الصالة الرياضية المغلقة محافظة عدن ، وذلك بتحقيق فوز هو الاكبر في البطولة على حساب فريق اتحاد إب بنتيجة ( 44_ 22 ) ، ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية .

واستطاع لاعبو فريق الصقر تأكيد احقية الفريق بصدارة المجموعة بتسجيل فوز ثالث على التوالي ، حيث لم يجد فريق الصقر في المباراة التي جمعته مع منافسه اتحاد إب صعوبة في حسم نتيجة المباراة لمصلحته بواقع ( 44 _ 22 ) بعد التألق اللافت لنجوم الفريق في اللقاء ، نال جائزة أفضل لاعب في المباراة سليمان خالد اتحاد إب .

وفي لقاء آخر اقيم لحساب المجموعة ذاتها حقق فريق الشعلة فوزا سهلا على منافسه فريق الوحدة المكلا بنتيجة ( 33 _ 12 ) ، في لقاء شهد أفضلية وسيطرة مطلقة من جانب فريق الشعلة ، ليبقي فريق الشعلة بهذا الفوز على آماله في التأهل للدور الثاني ، نال جائزة أفضل لاعب في المباراة محمد عبدالله جعبل ( الشعلة عدن ) .

وتمكن فريق شباب القطن بوادي حضرموت الفوز على فريق الجلاء عدن ( 25 _ 16 ) ، في لقاء اقيم لحساب منافسات المجموعة الأولى ، ليصل اخضر الوادي للفوز الثاني من مباراتان ، نال جائزة أفضل لاعب شباب القطن عوض عمر باحفيظ.

وضمن مباريات المجموعة الاولى فاز فريق تضامن حضرموت على فريق الجيل ( 41 _ 12 ) ، في مباراة سيطر من خلالها التضامن على مجرياتها وقدم لاعبوه أداء ومستوى جيد ، نال جائزة أفضل لاعب في المباراة عماد عبدالمجيد بارواس .

وتتواصل صباح الاربعاء مباريات بطولة الجمهورية لكرة اليد ، بإقامة أربع لقاءات حماسية ، حيث يلتقي في المباراة الأولى لحساب الثانية وتجمع الصقر تعز والشرارة لحج ، ولحساب المجموعة الأولى شباب رخمة يقابل التضامن حضرموت ، وشباب الجيل يقابل القطن ، ولحساب المجموعة الثانية وحدة المكلا يلتقي الاتحاد إب.

تجدر الاشارة إلى أن بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الاولى تقام بتنظيم من الاتحاد العام للعبة ، برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، واحمد حامد لملس محافظ المحافظة ، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ، بمشاركة 10 فرق تمثل اندية الدرجة الاولى .

http://alomana.net/details.php?id=181500