2021-10-06 18:17:40
وزير الصحة يوجه نداء للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بفتح ممرات إنسانية لسكان العبدية المحاصرة

 وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، نداء إلى المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه عدوان مليشيا الحوثي التابعة لإيران المستمر على المدنيين الآمنين والمرافق الصحية المدنية.

وطالب الوزير بحيبح الذي يزور محافظة مأرب حاليا، المجتمع الدولي بإدانة تطبيق مليشيا الحوثي حصار غاشم على مديرية العبدية ومنع الغذاء والدواء والمياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية عن سكان المديرية البالغ عددهم 35 ألف نسمة؛ ما يعرضهم للإبادة الجماعية إلى جانب استهدافها المستمر للمدنيين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة.

ودعا وزير الصحة المجتمع الدولي أن يكون له دور أبرز في إدانة هذه الجرائم الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي والتحرك السريع وبقرارات دولية ملزمة لهذه المليشيا لوقف هجومها وحصارها على أبناء مديرية العبدية والإسراع في فتح ممرات إنسانية آمنة لتزويد المواطنين المدنيين في هذه المديرية باحتياجاتهم من الغذاء والدواء والمياه والمشتقات النفطية، وتمكين المرضى منهم من حرية التنقل وتلقي الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية خارج مديرياتهم النائية التي تفتقد لأدنى المقومات الصحية فيها.

كما طالب المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني بإيلاء محافظة مأرب اهتماما أكثر، لاستقبالها أكبر عدد من النازحين في البلاد جراء الحرب، حيث تجاوزت نسبتهم 65% من إجمالي النازحين في اليمن.

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة أن تكون هناك استجابة عاجلة للمنظمات الدولية والعاملة في المجال الإنساني لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف.

http://alomana.net/details.php?id=159066