2021-09-19 11:04:20
ارتفاع إجمالي وفيات «كوفيد ـ 19ا» في اليمن

ارتفع إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في اليمن، أمس السبت، إلى 1638 وفاة مع تصاعد حالات الإصابة خلال موجة تفشٍ ثالثة للجائحة في البلاد. وذكرت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة «كورونا»، وهي لجنة تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في عدن، في بيان، أنه تم تسجيل 37 إصابة جديدة مؤكدة بـ«كوفيد - 19» وعشر حالات وفاة مقارنة مع 36 إصابة وتسع وفيات يوم الجمعة.

وجاء في البيان أن مدينة عدن عاودت تصدرها لحالات الوفاة بتسجيل ثلاث وفيات، تليها محافظات حضرموت وتعز ولحج بحالتي وفاة في كل منها، وحالة وفاة في محافظة شبوة. وارتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في جنوب وشرق البلاد إلى 8630 إصابة تعافى منها 5363 ولا تزال هناك 1629 حالة نشطة.

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير، لكن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي. ولا تكشف جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وبعض المدن في شمال وغرب البلاد، عن أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا، مكتفية بالإعلان فقط عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي «كوفيد - 19» في اليمن في أبريل (نيسان) عام 2020.

وتسببت الحرب المستمرة منذ أكثر من ست سنوات ونصف السنة في تقويض النظام الصحي في اليمن، الذي تقول الأمم المتحدة إنه يعاني بالفعل من أسوأ الأزمات الصحية في العالم.
 

http://alomana.net/details.php?id=157757