2021-07-13 11:01:43
مليشيا الحوثي تعلن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في البيضاء ومارب

زعمت مليشيا الحوثي الإنقلابية في العاصمة صنعاء، أنها بصدد تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق، فيما لم تحدد مكان تنفيذهم لها.
وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، في تغريده له على تويتر ، إنه سيصدر بيان هام لقواته العسكريه للإعلان عن عملية عسكرية واسعة، زعمت وسائل اعلامية حووثية أنها تتعلق بالمعارك المشتعلة في البيضاء.
وكان مسؤول الإمداد في مقاومة آل حميقان، عبدالغني باعش، قد اكد لـ "الايام العدنية" أن مركز مديرية الزاهر سقط ثانية تحت سيطرة جماعة الحوثي بعد أن كانت المقاومة وألوية المقاومة حققت تقدما خلال الأسبوع الماضي.
وأكد باعش أن المعركة تدور رحاها الآن في منطقة الحبج التي تبعد عن مركز الزاهر 3 كيلومترات إلى اتجاه مناطق يافع.
مشيرا إلى أن قبائل يافع وقوات العمالقة تشارك مقاومة آل حميقان بشكل فاعل، لكن الوضع في المنطقة لا يزال يتطلب مزيدا من الدعم والمدد؛ لأن المعركة تتوسع رقعتها والمليشيات تعزز وجودها.
ياتي اعلان الميلشيا الحوثية عن عملية عسكرية بالتزامن مع انخفاض حدة المعارك هناك خلال الثلاثة الأيام الماضية، في مختلف جبهات البيضاء، بعد أن كانت الحرب على أشدها، بين قوات الجيش والمقاومة وبين مليشيا الحوثي الأسبوع الماضي، والتي تمكنت خلالها القوات من السيطرة على مواقع واسعة، فيما تستمر المعارك المشتعلة في عدة جبهات بمأرب، مع استمرار محاولات الجماعة السيطرة على محافظة مأرب النفطية.

http://alomana.net/details.php?id=152095