2021-06-11 22:35:59
ابرز ماجاء في بيان القوات المسلحة الجنوبية

اصدرت القوات المسلحة الجنوبية على لسان ناطقها محمد النقيب بيان نددت فيه بالاعمال الارهابية والتي استهدفت القيادي في الحزام الامني حيدرة جبران بالاضافة الى هجوم ارهابي مفخخ استهدف جنود اللواء الثالث في محافظة أبين والذي سقط على اثرة اكثر من 7 شهداء و15 جريحاً.

وهذه النقاط ابرز ماجاء في البيان..

القوات المسلحة الجنوبية تنعي ارتقاء كوكبة من الابطال الميامين في سبيل الله والوطن وفي طليعتهم الشهيد القائد حيدرة جبران الجعدني وشهداء زنجبار اليوم بعمليات إرهابية غادرة.

العمليات الإرهابية الأخيرة تؤكد من خلالها الأطراف التي تقف خلفها على تماديها في نهجها الدموي واستمرارها في استهداف شعبنا الجنوبي وقواته المسلحة البطلة.

أثبتت الأعمال السابقة والأخيرة للداخل والخارج أنه لا يمكن لهذه الأطراف البقاء دون استخدام الشر وأدوات القتل والإرهاب والترهيب الذي لن يهزم شعبنا مهما تمادت هذه القوى في استخدامه.

إن قيادة القوات المسلحة الجنوبية قد حذّرت مبكراً من مآلات التواطؤ في إبقاء محافظتي شبوة وأجزاء من أبين تحت قبضة مليشيات تنشط في مناطق سيطرة ما يسمى بالجيش الوطني.

تنطلق العناصر الإرهابية (القاعدة وداعش) من داخل معسكرات ما يسمى بالجيش الوطني لتحقيق اجندة سياسية لأطراف معروفة طالما رفضت بل وعطلت كل فرص السلام.

تحذيراتنا قوبلت بصمت غير مبرر من الأطراف ذات العلاقة وكانت نتيجة هذا الصمت عودة تنظيمي القاعدة وداعش إلى محافظتي شبوة وأبين وسيل من دماء شعبنا الجنوبي الأبي.

‏متحدث القوات المسلحة: قواتنا أصبحت اليوم أمام خيار واحد لا سواه وهو القيام بمسؤوليتها الوطنية في حماية شعبنا وأرضنا ومكتسباتنا الوطنية.

‏قيادة قواتنا تدرك أبعاد المخاطر والتهديدات التي يمثلها هذا المخطط الذي يستخدم الإرهاب كورقة لهزيمة شعبنا وكسر إرادته الصلبة.

‏قواتنا أعدت نفسها على المستوى التنظيمي والقتالي لمواجهة الإرهاب والتطرف وإزالة مخاطره وتجفيف منابعه وكسر مظلاته وروافعه السياسية والعسكرية على كافة التراب الوطني الجنوبي.

ندعو دول التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي الى الاضطلاع بمسؤولياتهم فإنها إزاء ما ترتكبه الجماعات الإرهابية المتطرفة بحق شعبنا الجنوبي.

نطالب دول التحالف العربي والتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بتوفير الدعم اللازم والمباشر لاستكمال معركة اجتثاث الإرهاب.

‏نؤكد أن قواتنا ستمارس واجبها ومهامها الوطنية في الدفاع عن شعب الجنوب وحماية أراضيه.

http://alomana.net/details.php?id=149184