2021-01-12 22:52:30
ماذا يعني التصالح والتسامح ؟

قال الكاتب الجنوبي محمد ناصر العولقي ان التصالح والتسامح ليس شعارا بل هو قيمة تسكن في الشخص وتوجه تصرفاته في مختلف الظروف التي يكون مرتاحا فيها أو يكون غير مرتاح لها أو لا تعجبه .

وكتب العوفي منشور على حسابه الرسمي "بالفيسبوك":"غدا تحل الذكرى 15 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي فماذا يعني التصالح والتسامح ؟

واضاف :" في الحقيقة إن التصالح والتسامح ليس شعارا بل هو قيمة تسكن في الشخص وتوجه تصرفاته في مختلف الظروف التي يكون مرتاحا فيها أو يكون غير مرتاح لها أو لا تعجبه .
وتابع :" فبعض الأشخاص أو القوى يظهرون تسامحهم تجاه الآخرين ولكن عن غير قناعة ؛ فهم يتسامحون مع الآخرين فقط لأن الآخرين في موضع قوّة لا يمكن معارضتهم ، أو تجنُّباً للمشاكل، أو لرغبةً بأن يُقال عنهم أشخاصا متسامحين ، وهؤلاء لا يُعتبرون أشخاصاً متسامحين ، لأن التسامح الحقيقيّ هو قناعة الشخص بضرورة عدم التصرُّف بناءً على معارضته آراءَ الآخرين .
وأردف العولقي:" لا أستطيع أن أدين أحدا أو تبرئة أحد من هذا الخلل الذي نواجهه في مسيرة التصالح والتسامح الجنوبي ولكني أستطيع أن أشد على يد جميع الجنوبيين وأدعوهم الى مزيد من الجهود في تحويل التصالح والتسامح من شعار نرفعه الى قيمة وممارسة في أرض الواقع ، وأن يدركوا جميعا بأن الجنوب بنا كلنا ولنا كلنا .

http://alomana.net/details.php?id=136293