2021-01-09 20:41:27
العولقي يتحدث عن مواقف سنان ابو لحوم من حرب 94.. ماذا قال؟


كشف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي عن موقف الشيخ سنان ابو لحوم من الحرب على الجنوب في عام 94م، ومن الجهة التي أشعلت الحرب في ذلك الوقت. 

وقال العولقي في منشور له على "الفيسبوك":"في الثاني من مارس 1994م اصدر الشيخ سنان أبو لحوم والشيخ مجاهد أبو شوارب بيانا أعلنا فيه انسحابهما من لجنة الحوار وقالا فيه: "بذلنا جهود متواصلة لنصل إلى تفاهم مع من يجرون البلاد إلى الدمار والخراب، فلم نجد مع الأسف والمرارة والحزن إلا الأكاذيب وصدمنا بصخور جامدة لا ترى إلا مصالحها الذاتية ولا  تؤمن بهذا الشعب الصابر". 

واضاف العولقي :"في وقت لاحق سألوا الشيخ سنان عن تحديد الجهة المتعنتة وهل هو علي سالم البيض قال: لا ، البيض أظهر مرونة واستعدادا للمصالحة وحل الأزمة وأنه يحمل المسؤولية الكبرى الرئيس صالح والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر. 

واختتم العولقي منشوره :"رحم الله الشيخ سنان أبو لحوم الذي وافته المنية اليوم وستبقى شهادته هذه شاهدة على القوى التي جرت البلاد إلى الحروب والكراهية والدماء والدمار منذ 1994م، وشاهدة أيضاً على دفن مشروع الوحدة الطوعية بالغزو العسكري للجنوب وهو ما يصر الحوثيين والإخوان المسلمين على تأكيده.

http://alomana.net/details.php?id=135917