2020-11-21 21:27:44
الارصاد بعدن يحذر من منخفض جوي

 

حذرت ادارة الارصاد المدني في الهيئة العامة للطيران بعدن، قبل قليل، من وصول تأثيرات المنخفض الجوي في بحر العرب إلى سقطرى والسواحل الجنوبية خلال ال48ساعة القادمة.
وحسب النشرة التحذيرية لهذا اليوم السبت، توقع مركز التنبؤات التابع لأرصاد عدن، هطول امطار متوسطة إلى غزيرة مصاحبة للإضطراب المداري على بحر العرب وارخبيل سقطرى.
وتوقع المركز أن تطال التأثيرات أجزاء من السواحل الشرقية الجنوبية، (من المهرة شرقا حتى أبين غربا، مرورا بمحافظتي حضرموت وشبوة)، وذلك خلال ال48ساعة القادمة.

وأرسل المركز تحذيرات وتنبيهات للصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج وشدة الرياح في بحر العرب وحول جزيرة سقطرى ومدخل خليج عدن، كما حذر ربابنة السفن أثناء الإبحار في بحر العرب من العواصف الرعدية وشدة الرياح وارتفاع الأمواج.

وتضمنت النشرة دعوة إلى وسائل الإعلام والمواطنين إلى إعتماد المعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية المتمثلة بقطاع الأرصاد الجوي التابع لهيئة الطيران.

وتأتي هذه التحذيرات مع تحذيرات عربية وعالمية لمراكز ارصاد توقعت تحول الإضطراب البحري في بحر العرب إلى منخفض جوي، تصل تاثيراته إلى سقطرى والسواحل الجنوبية.

http://alomana.net/details.php?id=131114