2020-11-19 22:21:37
هاشم الأحمر يبشر بسقوط مأرب ويعترف رسميًا بهزيمة الشرعية


كشف هاشم الأحمر، قائد المنطقة العسكرية السادسة في جيش الشرعية، اقتراب الحوثيين من السيطرة على مدينة مأرب أخر معاقل قوات الشرعية.
ونشر هاشم الأحمر مقطع فيديو بالتزامن مع تنصيب خصمه اللدود صغير بن عزيز قائد جديد للمنطقة العسكرية الثالثة وهو يتحدث لجموع من قيادات فصائله في مأرب، اعتراف فيها بانهيار معنويات من اسماهم بـ"الجيش الوطني"، وأن أغلب عناصر هذه الفصائل لم تعد موجودة إلا في كشوفات الراتب وتتمركز داخل المؤسسات الدولة في المدينة.
وألقى هاشم الأحمر باللوم على بن عزيز، مشيرا إلى أنه في السابق كان يقاتل عناصر هادي بجدية ومسؤولية وصدق رغم قطع المرتبات في إشارة إلى قيادة علي محسن للجبهة.
وحث الأحمر مقاتليه ببيع منازلهم، مشيرا إلى أن تلك المنازل التي تم بناءها لهم لا مستقبل لها في حال اجتاح من وصفهم بـ"الحوثيين" للمدينة التي قال إن: "حدة الدفاع عنها تراجعت بشكل كبير".
ولم تتضح دوافع هاشم من نشر المقطع وما إذا كان مغازلة للحوثيين أم في إطار صراع مع بن عزيز، لكن توقيت نشر المقطع يشير إلى أن الأحمر بات يستشرف الوضع في ظل التقدمات الأخيرة للحوثيين وإعلان مشايخ قبائل انشقاقهم عن الشرعية وانضمامهم للحوثيين، وكان آخرهم مشائخ الجدعان.

http://alomana.net/details.php?id=130964