آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:11:54:48
تنفيذية انتقالي شبوة تعقد اجتماعها الدوري ، وتشيد بقرار محافظ المحافظة بإلزام الشركات النفطية بفتح مكاتب لها في المحافظة
(شبوة/الامناء/خاص:)

عقدت الهيئة التتفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة إجتماعها الدوري صباح هذا اليوم في العاصمة عتق برئاسة العميد علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية لقيادة المجلس بالمحافظة. 

وفي بداية الاجتماع رحب العميد الجبواني بجميع الاعضاء ، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس  مجلس القيادة الرئاسي ، وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح .

وقد وقفت الهيئة في إجتماعها أمام الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المحافظة والجنوب عامة ، وبهذا الصدد أشادت الهيئة  بقرار محافظ  شبوة الاخ عوض محمد بن الوزير  بتوجيه جميع الشركات النفطية العاملة في المحافظة بفتح مكاتب لها في عاصمة المحافظة عتق ، وإيداع الضريبة المالية الى البنك المركزي  فرع عتق بدلا عن صنعاء ، واعتبرت الهيئة التنفيذية القرار  انتصارا للمحافظة وتمكينها من ثرواتها الأمر الذي سينعكس إيجابا على مسيرة التنمية فيها.

كما عبرت الهيئة التنفيذية عن تأييدها لموقف هيئة رئاسة المجلس الانتقالي  من القرارات الأخيرة  للحكومة المتمثلة في الجرعة السعرية التي تزيد من  الأعباء المعيشية للمواطنين،  وطالبت بهذا الخصوص إلغاء القرار مراعاة للاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تستدعي من الحكومة اتباع سياسة التقشف واتخاذ خطوات للحد من الفساد واهدار الاموال العامة.

وباركت الهيئة التنفيذية انعقاد المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمدينة عدن وميلاد نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ككيان جنوبي حر ومستقل  يجمع شتات الإعلاميين في كل محافظات الجنوب ، وعبرت عن تقديرها لمشاركة  الإعلاميين من ابناء المحافظة في المؤتمر ، وجهود اللجنة التحضيرية بالمحافظة منذ اللقاء التشاوري للاعلاميين والصحفيين من أبناء المحافظة المنعقد في مدينة عتق أواخر شهر أكتوبر الماضي  حتى المشاركة في المؤتمر العام الأول بالعاصمة الجنوبية عدن .

ووقفت الهيئة التنفيذية أمام تقرير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية بالمحافظة للعام المنصرم ،  وخلصت  إلى ضرورة استكمال البناء التنظيمي والهيكلي للمحافظة لاسيما التوسعة في المراكز والمديريات وصولا إلى المحافظة .

هذا وقد أفضى الاجتماع إلى اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز عمل المجلس خلال الفترة القادمة .


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص