آخر تحديث :الاحد 25 سبتمبر 2022 - الساعة:00:58:05
رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب لـ"الأمناء": تحديات كبيرة تواجه عملنا.. هذه أبرزها
(الأمناء / منير مصطفي وقيصر ياسين  :)

 

أكد القاضي محسن يحيى طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى ان السلطة القضائية قد بذلت جهودا لفتح المحاكم والنيابات لمباشرة أعمالهم المعتادة في النظر والفصل في قضايا المواطنين..

وقال في تصريح لـ"الأمناء": " بدأنا في إعادة تفعيل العمل القضائي في مختلف هيئاته ورغم قصر الفترة منذ تشكيل مجلس القضاء الأعلى الا أننا استطعنا اتخاذ العديد من القرارات وسد الشواغر التي كانت فارغة.

 

وأوضح القاضي محسن يحيى طالب رئيس مجلس القضاء الاعلى ان مجلس القضاء الاعلى عمل على إعادة العمل على ما كان عليه قبل الإضراب في المحاكم والتي باشرت بالأعمال الموكلة إليها بتفاعل من القضاء والنيابة العامة وبمزيد من الجهود والعمل الدؤوب نحو الإسراع للنظر والفصل القضائي للقضايا التي ظلت متراكمة في كافة المحاكم العادية والتخصيصية بكافة المحافظات المحررة.

ونوه ان القيادات السياسية قد بذلت جاهدة في دعم السلطة القضائية للحصول على حقوق القضاء والموظفين الضرورية .. كما وعدت بتذليل كل الصعاب.

 

وأشار القاضى محسن طالب إلى ان التحديات التي تواجه المحاكم هي ضعف وقله النفقات التشغيلية وخدمة الكهرباء بالإضافة إلى المباني الحكومية للمحاكم والتي لا تليق بهيبة القضاء مؤكدا بأن مجلس القضاء الاعلى يسعى لتذليل كافة الصعوبات التي تعاني منها المحاكم والنيابات في كافة المحافظات المحررة.

و اختتم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب تصريحه بالشكر للقيادات السياسية بالمجلس الرئاسي  لما تبدله من جهود طيبة واهتمام لتفعيل دور القضاء وحل كافة المشاكل التي تواجه القضاء والموظفين في المحاكم .


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل