آخر تحديث :الاحد 25 سبتمبر 2022 - الساعة:00:58:05
الرئيس الزُبيدي يلتقي وزير الشباب والرياضة وعدد من كوادر الوزارة
(عدن/الامناء نت/خاص)

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بمكتبه في العاصمة عدن اليوم الأربعاء، وزير الشباب والرياضة في حكومة المناصفة نايف صالح البكري، وعدد من الوكلاء ومديري عموم الإدارات بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس القائد بالوزير البكري والحاضرين من قيادات الوزارة، مثنيا على الجهود التي بُذلت من قبلهم لتفعيل الجانب الرياضي، وتعزيز حضور الشباب في مختلف المحافل الرياضية داخليا وخارجيا.

واستمع الرئيس الزُبيدي بعدها من وزير الشباب والرياضة، ووكلاء القطاعات، ومديري الإدارات إلى شرحٍ وافٍ عن نشاط الوزارة خلال الفترة الماضية، في المجال الرياضي، وجانب تأهيل المنشآت، وخطط الوزارة وبرامجها للفترة المقبلة.

كما اطّلع الرئيس الزُبيدي على جُملة الصعوبات والمعضلات التي تعترض سير عمل الوزارة فيما يخص ضعف الإيرادات والدعم المقدم من الجانب الحكومي بسبب امتناع عدد من المحافظات عن توريد النُسب المخصصة لصالح صندوق النشء والشباب والرياضة، والسُبل الكفيلة بحلها.

ولفت الرئيس القائد إلى أن قطاع الشباب والرياضة من القطاعات الهامة، باعتباره يختص بالشريحة الأهم في المجتمع، ومن يعوّل عليهم لقيادة مرحلة البناء والتنمية، مشددا على ضرورة تصميم برامج وأنشطة خاصة تمكنهم من تفريغ طاقاتهم وإبراز مواهبهم وابداعاتهم، بما يعود بالنفع على وطنهم ومجتمعاتهم.

وأكد الرئيس الزُبيدي استعداد مجلس القيادة الرئاسي الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم للوزراة لمواصلة جهودها للنهوض بالواقع الشبابي والرياضي في العاصمة عدن، وإعادة الألق الرياضي لشبابها وأنديتها باعتبارها واجهة الوطن ومهد الرياضة في الجنوب واليمن والجزيرة العربية عموما.

وشدد الرئيس القائد في ختام حديثه على ضرورة أن تكون الرياضة متنفسا عاما، ومرتعا لتفريغ طاقات كل الشباب بمختلف توجهاتهم ومشاربهم، بعيداً عن أي تجاذبات سياسية أو ممحاكات حزبية، وفقا للأنظمة واللوائح المُقرة الاتحادات الدولية والقارية واللجان الأولمبية.

ومن جانبه، قدم الوزير نايف البكري شكره وتقديره للرئيس الزُبيدي على اهتمامه وحرصه البالغ للقاء بكادر الوزارة، وإتاحته الفرصة للاستماع لمشكلات وهموم الشباب والرياضيين، والدعم الدائم الذي يقدمه لهذه الشريحة الهامة. 


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل