آخر تحديث :الاربعاء 17 اغسطس 2022 - الساعة:22:39:09
العولقي لـ"الأمناء نت": صندوق البريد لازال مرتبط بمركزية صنعاء ويعمل بدون موازنة تشغيلية
(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين)

أكد عمرو عوض صالح العولقي مدير عام بريد عدن أن صندوق التوفير البريدي لازال مرتبط بمركزية صنعاء وكل ما يتم ارساله من الهيئة العامة للبريد بصنعاء سنويا إلى مكتب بريد محافظة عدن لا يتجاوز 22مليون ريال من صافي الأرباح التي تحقق سنويا للهيئة عبر مكاتبها من محافظات الجمهورية. 

وأوضح  عمر عوض العولقي مدير عام بريد عدن في تصريح صحفي للامناء قائلا ان العمل في فروع مكاتب البريد في كل مديريات محافظة عدن تسير بشكل جيد والمعاشات الشهرية تصرف بكل يسر دون أي زحمة او طوابير طويلة وفروع مكاتبنا تقوم بصرف معاشات لبعض المرافق الحكومية مثل المتقاعدين المدنيين والجيش المتقاعدين العسكريين وصرف صندوق النظافة وصندوق رعاية تأهيل المعاقين والشؤون الاجتماعية والنازحين .
 
وطالب مدير عام بريد عدن عمرو العولقي من حكومة المناصفة وقيادة محافظة عدن بضرورة دعم مكتب بريد عدن في نقل البضائع والرسائل والطرود وأن يعود دفع جميع الرواتب إلى البريد طالما أن الوضع حالياً مستقراً في البنك المركزي فضلاً عن توفر الظروف الأمنية حالياً .

وأضاف العولقي قائلاً: إن البريد العام هو أحدى المرافق الحكومية الحيوية والضرورية الهامة لتقديم جملة من الخدمات البريدية الشاملة للمواطنين لكنه لم يلق حتى الأن أي دعم من المنظمات الدولية مقارنةً بالمؤسسات الحكومية الأخرى في العاصمة عدن التي تضررت من الحرب ..داعياً الجهات الرسمية والمعنية والتنفيذية وقيادة السلطة المحلية أن تساعد إدارة البريد العام بعودة جميع الخدمات الشاملة للبريد كما كان في السابق وتنشيط الحركة البريدية في عموم مديريات العاصمة عدن  والمحافظات المحررة.

كما طالب في تصريحه لأجهزة الإعلام والصحافة بضرورة فتح البريد العاجل العالمي لتسهيل تقديم الخدمات البريدية العاجلة للمواطنين .

وأعرب العولقي عن تفاؤله بعودة خدمات البريد بالنسبة لدفع فواتير الكهرباء متل ماهو حاليا يقوم بتحصيل فواتير المياه والاتصالات التي ترفد البريد بالسيولة النقدية مقابل هذة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 واختتم العولقي عن إبراز التحديات التي تواجه بريد عدن هو عدم توفير الموازنة التشغيلية لتغطية نفقات التشغيل وهي اصبحت معضلة  تواجه نشاط بريد عدن.. ولذا نأمل من الحكومة بإعادة النظر في توفير الموازنة التشغيلية للبريد عدن من أجل تفعيل خدمة النشاط البريدي.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل