آخر تحديث :الاثنين 17 يناير 2022 - الساعة:03:05:26
نقابة مكتب الضرائب تنفذ وقفة احتجاجية بعدن للمطالبة بجملة من الحقوق المالية والقانونية
(الأمناء نت / خاص :)

 نفذت نقابة مكتب الضرائب في العاصمة المؤقتة عدن وفروعه والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء للمطالبة بحقوق ومستحقات الموظفين القانونية بكل فئاتهم أكانوا موظفين أساسيين أو متعاقدين او متقاعدين.

وطالبت الوقفة التي نفذت بمكتب ضرائب عدن ثم انطلقت  لمقر مصلحة الضرائب في مديرية المنصورة، رئيس مصلحة الضرائب بالجمهورية، ومدير ضرائب عدن ومدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين بمكتب عدن، بتسوية مرتبات الموظفين مع أعلى رواتب يتسلمها زملاؤهم في بقية المحافظات، مع زيادة الحافز والمكافأة 150% على الراتب الأساسي.

كما وطالبت الوقفة التي حضرها مئات الموظفين والموظفات تلبية لدعوة النقابة، بصرف بدل المواصلات الذي انقطع بعد 2015 مع زيادته بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الوقود والمواصلات في الوقت الراهن.

وتضمنت مطالب الوقفة، إطلاق التعيينات والتكليفات لموظفي ورؤساء المكتب والأقسام والإدارات، وتنفيذ قانون التدوير الوظيفي بدون تأخير للحد من احتمالات الفساد في مكتب الضرائب وفروعه.

وشدد بيان النقابة الصادر في أعقاب الوقفة الاحتجاجية، على المطالب المتعلقة باعتماد التأمين الصحي المتكامل للموظفين واقاربهم من الدرجة الأولى بنسبة 15%، ودفع مبلغ الفين دولار أمريكي وتذكرتي سفر لكل موظف يتطلب علاجه السفر إلى الخارج.

وطالبت النقابة بإشراكها في اي لجان تتشكل من مكتب الضرائب في المحافظة وفروعه أو المصلحة في الإدارات والأقسام والإدارة العامة وكبار المكلفين، وسرعة التعاقد مع المتعاونين ووقف التعاون مع أشخاص جدد قبل استكمال التعاقد مع المتعاونين السابقين.

وجاءت الوقفة وفق رئاسة النقابة بعد حزمة من الرسائل والمطالبات والمناشدات المرفوعة لرئاسة مصلحة الضرائب وإدارة مكتب الضرائب في عدن لكن لم يتم الاستجابة لأي من تلك المطالبات ما دعاهم لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية وبدء التصعيد.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز