آخر تحديث :الاثنين 17 يناير 2022 - الساعة:03:05:26
الشيخ محمد بن زايد: نمضي نحو المستقبل وفق استراتيجية متكاملة الأركان
(الامناء نت / متابعات)

قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات تمضي نحو المستقبل وفق استراتيجية متكاملة الأسس والأركان، أهمها الإنسان وهو رأس المال الحقيقي وأهم عناصر الثروة، والرهان الأساسي في مضمار التنافس العالمي.

 

وأكد ولي عهد أبوظبي في كلمته بمناسبة عيد الاتحاد الـ 50 للدولة، اليوم الأربعاء، أن الاحتفال هذا العام يكتسب أهمية خاصة، حيث تكمل الإمارات 50 عامًا من تاريخها المشرف بكل ما تزخر من دروس ومعان ودلالات كبيرة للحاضر والمستقبل.

 

لفت الشيخ محمد بن زايد إلى أن الإمارات تنطلق نحو العقود المقبلة عاقدة العزم على أن تكون الأفضل في مختلف المجالات، وأن يكون مستقبلها الأكثر تقدماً وإشراقاً على مختلف المستويات، مستهدفة وضع بصمتها الحضارية الخاصة في مسيرة التاريخ الإنساني وكتابة فصل جديد في كتاب ريادتها الاقتصادية والتنموية.

 

أكد أن الإمارات تحتفل بالخمسين وهي محط أنظار العالم كله واحترامه من خلال استضافتها معرض "إكسبو 2020 دبي" لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

 

وتابع: "تقدم تجربتها في مواجهة تحدي جائحة "كوفيد ـ 19"، كما تحظى مبادراتها الرائدة في التعامل مع التحديات الكونية بالتقدير على الساحة الدولية، وفي مقدمتها التحدي المناخي وهو ما يتجسد في مبادرتها لتحقيق الحياد الكربوني في عام 2050".

 

وقال الشيخ محمد بن زايد "بالإضافة إلى كل ذلك فأن هناك إنجازات حضارية غير المسبوقة في المنطقة، من الوصول إلى المريخ، والتخطيط لاكتشاف القمر، والإعلان عن مهمة لاكتشاف "كوكب الزهرة" وسبعة كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية وتنفيذ أول هبوط عربي على أحد هذه الكويكبات في رحلة توازي سبعة أضعاف رحلة "مسبار الأمل" نحو المريخ، إلى إنتاج الطاقة النووية للأغراض التنموية".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز