آخر تحديث :الاربعاء 01 ديسمبر 2021 - الساعة:15:56:12
توتر عسكري ينذر باندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات جنوبية ومليشيات إخوانية بطورالباحة
(لحج / الأمناء نت / خاص :)

شهدت صباح اليوم مديرية طورالباحة بمحافظة لحج توتر عسكري بين جنود تابعين للقوات المسلحة الجنوبية ومسلحين تابعين لمليشيات الإخوان في طورالباحة.

مصادر في طورالباحة أفادت أن توتر عسكري ينذر بتفجير الوضع بين اللواء الثامن احتياط التابع للقوات المسلحة الجنوبية الذي يقوده العميد ياسر الصوملي واللواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده الإخواني المدعو ابو بكر الجبولي.

وتأتي تلك التوترات حسب تلك المصادر على خلفية استحداث مليشيات الاخوان نقطة عسكرية بطورالباحة.

حيث قامت قوات اللواء الثامن احتياط بطرد عربة عسكرية عززت بها مليشيات الجبولي نقطة مستحدثة لهم على مدخل المديرية بمنطقة الخضيرة.

وأكد قائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر الصوملي بأنه سوف يواجه أي قوات تتبع أجندات الإخوان تسعى من خلال تحركاتها المساس بأمن واستقرار الجنوب خدمة لمصالح واجندات الإخوان المتخادمة مع المليشيات الحوثية.

واضاف الصوملي “أن قوات اللواء الثامن احتياط ستضرب بيد من حديد كل من تسول نفسه تنفيذ أجندات مشبوهة في طورالباحة”.

مؤكدا أن طورالباحة لن تكون محطة عبور وارباك للمشهد الجنوبي وماتحققه القوات المسلحة الجنوبية في كل جبهاتها المتاخمة على الحدود والتغيرات التي طرأت على الواقع لصالح المجلس الانتقالي.

وكانت قوات اللواء الثامن احتياط قد تمركزت على جبال الخضيرة المطلة على معسكر الكمب التابع للواء الذي يقوده المدعو الجبولي في خطوة منهم لتضييق الخناق على ميليشيا الإخوان وإنسحاب افرادهم من النقطة التي استحدثوها في طورالباحة.

وعلى أثر تلك التوترات تدخل مدير الأمن العميد علوان العطري والشيخ سلطان بجاش بوساطة بين الطرفين لاحتواء الموقف على أساس سحب العربة والنقطة المستحدثة من قبل عناصر المدعو الجبولي بجانب محطة الطاهري.

ويسعى الإخوان من تلك التحركات إرباك المشهد وتخفيف الضغط وحرف الأنظار عن تطورات الأحداث في شبوة وماتشهده من تطورات لصالح القوات المسلحة الجنوبية لتحرير شبوة من سطوة الإخوان بعد تخادمهم الواضح في تسليمهم مديريات بيحان الثلاث للمليشيات الحوثية دون أي قتال.
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل
حصري نيوز