منظمة " غدق " للتنمية تدشن مقابلات المرشحين لإختيار المتتلمذين في برنامج التلمذة المهنية بأبين - الأمناء نت | أمانة الكلمة .. احترام الحقيقة
آخر تحديث :السبت 25 سبتمبر 2021 - الساعة:17:46:58
منظمة " غدق " للتنمية تدشن مقابلات المرشحين لإختيار المتتلمذين في برنامج التلمذة المهنية بأبين
(الامناء نت/نظير كندح)

دشنت صباح اليوم الثلاثاء منظمة " غدق " للتنمية في معهد التدريب المهني بمدينة الكود بمحافظة أبين مرحلة مقابلات واختيار المتتلمذين الذين سيتم التحاقهم ببرنامج التلمذة المهنية ضمن برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن " الصمود 2 " المنفذ من قبل منظمة " العمل " الدولية ( ILO ) ومنظمة " غدق " للتنمية ( GHADAQ ) وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي " Sida " وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ..

وتهدف مرحلة المقابلات إلى مقابلة واختيار عدد ( 150 ) متتلمذ و متتلمذة ممن تنطبق عليهم معايير البرنامج من المتقدمين الراغبين بالالتحاق والتدريب بأحد المهن الخمس وهي : " الخياطة والتفصيل ، التجميل وتصفيف الشعر ، تربية النحل وإنتاج العسل ، صيانة وتركيب منظومات الطاقة الشمسية ، صيانة الموبايل " ضمن برنامج التلمذة المهنية المنفذ في مديريتي زنجبار وخنفر ..

ريام الشحيري - منسقة برنامج التلمذة المهنية بمنظمة " غدق " للتنمية بأبين - قالت في تصريح صحفي خصت به الصحيفة : إن عملية المقابلات تتم من خلال لجنة متخصصة بحسب كل مهنة من مدربين من التعليم الفني وحرفيين من سوق العمل والمنسق الميداني لبرنامج التلمذة المهنية في محافظة أبين ، مضيفةً إن المتقدمين من الشباب والشابات الراغبين بالالتحاق بالبرنامج هم من المستفيدين من برنامج النقد مقابل العمل المنفذ من قبل برنامج ( WFP ) في المديريات المستهدفة ..

حضر التدشين مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين م/ مهدي الجحيني ومدير معهد التدريب المهني بالكود أ/ عبده الحاج ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز